العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-07-13, 03:25 am   رقم المشاركة : 16
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

درع القصيم هل عقلك يسمح لك بأن تصدق نقيصة وصم بها نبي العظمة وهي البول قائما؟
طيب فك لي التناقض الموجود بين الحديثين







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

قديم 14-07-13, 03:27 am   رقم المشاركة : 17
"حسيبك زمآنك"
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : "حسيبك زمآنك" غير متواجد حالياً

البول واقفاً عند أمن تطاير الرشاش والبول والنجاسة على البدن أو على الثياب جائز ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم فعله فى وضع لم يتمكن فيه من الجلوس حيث تبدو عورته للمارة
الحديث فى باب : البول عند صاحبه، والتستر بالحائط
خلف حائط ....كى لا يراه احد
والمكان سباطة قوم ) بضم المهملة بعدها موحدة هي المزبلة والكناسة تكون بفناء الدور
وفى المزابل والكناسة نجاسة حيث قضاء الناس فيها حوائجهم فلم يستطع الجلوس

ولا يتعارض مع الأصل
من قول عائشة رضي الله عنها : " مَن حدّثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم
كان يَبُول قائما فلا تصَدِّقوه ، ما كان يبول إلا قاعداً ) رواه الترمذي
( الطهارة/12)


وواقعة سيدنا حذيفة حدثت مرة واحد كان هو شاهدها ومن الطبيعى عدم معرفة السيدة عائشة بها
وسيدنا حذيفة عدل لايكذب


ما الذى جعل بدنك يقشعر ان يبول الرسول واقفاً مع الاحتراز ؟

فلما لم تقشعر لشرب بول الأئمة واكل غائطهم ؟
إذا كان بول الرسول صلى الله عليه وسلم نجس وهو خاتم النبين وسيد الأنبياء كما تقول
وهذا حق
ايكون بول وغائط أئمتك طاهر ؟







قديم 14-07-13, 03:29 am   رقم المشاركة : 18
To Be
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : To Be غير متواجد حالياً

حسيبك زمانك


جميل ان جاءت في معنى سباطة


شكرا لك







قديم 14-07-13, 03:30 am   رقم المشاركة : 19
درع القصيم
عضو فعال في قسم المجلس
 
الصورة الرمزية درع القصيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درع القصيم غير متواجد حالياً




الكميت راح أدرج ردودي الي رديت أنا عليك في الخاص
فقط حتى يكون مكمل للموضوع وحتى لا تعاد الإجابه والإشاره

وأنت أيضاً أعد ردودك علي إن رغبت في ذلك







التوقيع

[sor2]http://www4.0zz0.com/2014/03/23/16/363912359.jpg[/sor2]

قديم 14-07-13, 03:35 am   رقم المشاركة : 20
درع القصيم
عضو فعال في قسم المجلس
 
الصورة الرمزية درع القصيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درع القصيم غير متواجد حالياً




الحديث الرابع والعشرون
عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فبال وتوضأ ، ومسح على خفيه . مختصراً .
في بعض النسخ : في سفر .

فيه مسائل :

1 - لفظه عند مسلم :
قال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فانتهى إلى سباطة قوم فبال قائما ، فتنحيت فقال : أدنه ، فدنوت حتى قمت عند عقبيه ، فتوضأ ، فمسح على خفيه .

وأما البخاري رحمه الله فإنه لم يرو سوى الوضوء دون ذكر المسح .
ففي رواية له : قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم سباطة قوم فبال قائما ، ثم دعا بماء ، فجئته بماء فتوضأ .

2 – جواز خدمة الصالحين .

3 – جواز البول قائما خلافاً لمن كرهه .
ووجِّـه بوله صلى الله عليه وسلم قائماً بعدة توجيهات :
قيل : لمرض ، ولا يصح في ذلك شيء .
وقيل : لبيان الجواز .
وقيل : لأن السباطة تكون عادة مرتفعة ، فلو بال قاعداً لارتدّ عليه بوله .
وقيل : لأن القائم يبعد أن يخرج منه الصوت عند قضاء الحاجة بخلاف القاعد .
ولا يمنع أن تجتمع هذه الأسباب ، إلا أن الأول لم يدلّ عليه الدليل ، ولا ذُكِر في الحديث .
وقد فعل ذلك غير واحد من الصحابة رضي الله عنهم ، فبال عليّ رضي الله عنه قائما

4 – جاء في بعض روايات الحديث قول حذيفة رضي الله عنه : فتنحيت فقال : أدنه ، فدنوت حتى قمت عند عقبيه .
وهذا في البول دون التبرّز .
وقد سبق معنا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا ذهب أبعد في المذهب ، يعني لقضاء حاجته .

وبقية مسائل المسح على الخفين تقدّمت في الحديث السابق .

والله تعالى أعلى وأعلم

المصدر موقع صيد الفوائد رابط

http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/omdah/020.htm







التوقيع

[sor2]http://www4.0zz0.com/2014/03/23/16/363912359.jpg[/sor2]

قديم 14-07-13, 03:40 am   رقم المشاركة : 21
درع القصيم
عضو فعال في قسم المجلس
 
الصورة الرمزية درع القصيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درع القصيم غير متواجد حالياً




( أيها الشيعه ) << هل تستنكرون التبول واقفا وتجيزون اختلاط الذكر بغائط المرأة حيث أجزتم إتيانها من الدبر؟
التبول قائما مروي عن الشيعة بأنه جائز.
هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
سئل أبو عبد الله «أيبول الرجل وهو قائم قال نعم» (تهذيب الأحكام1/353 وسائل الشيعة1/352).


وإن كان سبب الاستنكار منكم احتمال ارتداد رذاذ البول إلى الثياب، فإليكم فتوى أهل البيت بجواز بقاء البول على الرأس.
قال زرارة « قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إن قلنسوتي وقعت في بول فأخذتها فوضعتها على رأسي ثم صليت: فقال: لا بأس» وأعتبر الخوئي الرواية في موثقة وصحيحة زرارة (كتاب الطهارة للخوئي2/461 و3/112 نقلها عن صحيحة زرارة).

والنبي لم يبل قائماً قط في منزله والموضع الذي كانت تحضره فيه عائشة رضي الله عنها, وإنما بال قائماً في المواضع التي لا يمكن أن يطمئن فيها. أما (الندى) في الأرض وطين أو قذر. وكذلك الموضع الذي رأى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم حذيفة يبول قائماً, فقد كان مزبلة لقوم, فلم يمكنه العقود فيه, وحكم الضرورة خلاف حكم الاختيار (أنظر تأويل مختلف الحديث ص92).

ونسأل: هل التقبيح بالعقل أم بالشرع؟ ما أجازه الشرع كان حلالا وإن كرهته النفوس كالطلاق والجهاد. وما حرمه الله كان حراما وإن كان محبوبا كالزنا وأخته المتعة.
قال تعالى كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ.

هل الاستنكار لاحتمال ارتداد شيء من البول على بدن المتبول؟ فإن الشيعة قالوا بطهارة من أصابه بول اختلط به ماء آخر. فقد رووا عن هشام بن الحكم (أمير المجسمين) عن أبي عبد الله عليه السلام في ميزابين سالا، أحدهما بول والاخر ماء المطر، فاختلطا فأصاب ثوب رجل لم يضر ذلك» (المعتبر للمحقق الحلي1/43).

عائشة قالت لم أره يبول عندي إلا قاعدا. فهي روت ما رأت وهي صادقة. وحذيفة كان مع النبي  عندما أتى سباطة قوم فبال قائما. فكل روى ما رأى وكل منهما صادق. ولكن المثبت الصدوق مقدم على النافي الصدوق.

وإذا كان بول وغائط الأئمة عندكم لا نتن ولا نجس فيه وفساؤهم وضراطهم كريح المسك. فعليكم أن تستشنعوا فعله. فإنه إذا تبول واقفا خرج بول طاهر منه. فإنه أبو الأئمة: ألا يكون بوله طاهرا من باب أولى؟ أولم يقل علماؤكم « ليس في بول الأئمة وغائطهم استخباث ولا نتن ولا قذارة بل هما كالمسك الأذفر، بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة)
(أنوار الولاية لآية الله الآخوند ملا زين العابدين الكلبايكاني 1409هـ – ص 440).

المصدر موقع الدفاع عن الصحابه

http://www.al-shaaba.net/vb/showthre...كان-يبول-واقفا






التوقيع

[sor2]http://www4.0zz0.com/2014/03/23/16/363912359.jpg[/sor2]

قديم 14-07-13, 03:50 am   رقم المشاركة : 22
درع القصيم
عضو فعال في قسم المجلس
 
الصورة الرمزية درع القصيم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درع القصيم غير متواجد حالياً





^
^
^
^
الكميت تراني مجرد ناقل لهذا الكلام حسب ما أشرت إليه بالمصدر








التوقيع

[sor2]http://www4.0zz0.com/2014/03/23/16/363912359.jpg[/sor2]

قديم 14-07-13, 04:41 am   رقم المشاركة : 23
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

عندما تقول عائشة رضي الله عنها فهي تقول حسب ما تشاهده من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
وهو انه لم يكن يبول الا قاعدا .. هذا ما تراه عائشة وهو ما شهدت به ..
وعندما روى حذيفة الحديث فقد كان يروي موقفا راه بعيدا عن بيته صلى الله عليه وسلم ولم يكن من الممكن ان تطلع عليه ام المؤميني عائشة رضي الله عنها ...

اذا لا تناقض فكل راوي نقل ما يراه و ما شاهده ...







قديم 14-07-13, 05:01 am   رقم المشاركة : 24
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
بأن تصدق نقيصة وصم بها نبي العظمة وهي البول قائما؟

اوليست هذه النقيصة كما تزعم .. هي نفسها نقيصة ابي عبدالله عليه السلام

وانظر لهذه الصورة وفي مرجع من مراجعكم




اتمنى ان تقرا .. فقط اقرا فهو موجود في مراجعكم
فهل تلك نقيصه لكم ..

http://rafed.net/booklib/view.php?ty...d=280&page=297






قديم 14-07-13, 06:19 am   رقم المشاركة : 25
الدبلوماسيه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الدبلوماسيه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الدبلوماسيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكُميت 
   يعني قصدك الأمور طيبة وعادية واحنا المسلمين عادي نعمل زي هذي الحمامات ونبول قائمين ؟

الاسلام بريء منكم.






قديم 14-07-13, 03:26 pm   رقم المشاركة : 26
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

تأتون بأقوال من الشيعة ومن هنا وهناك فقط لتبرئوا ساحة البخاري في نقل مثل تلك الأحاديث التي تستنقص من عظمة النبي الأكرم.
كل ما جاء عند الشيعة بهذا المعنى وعند الشيعة فهو باطل مهما خرجتم ومهما قلتم ومهما التمستم الأعذار.

وقد روى الترمذي : عن نافع عن ابن عمر عن عمر قال : رآني النبي (ص) وأنا أبول قائما ، فقال : يا عمر ، لا تبل قائما ، فما بلت قائما بعد.

إلا رسول الله يا جماعة ، لا تحاولوا أن تنسبوا له النقائص.
قد يكون البول واقفا لا حرمة فيه ، ولكن ليس كل شيء مباح نلصقه بالرسول.







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

قديم 14-07-13, 03:42 pm   رقم المشاركة : 27
"حسيبك زمآنك"
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : "حسيبك زمآنك" غير متواجد حالياً

8
8
لآتحآسبنآ على قلة فهمك
امآ عظمة النبي آخر من يتحدث عنهآ هو من تربى على أكل الغآئط وشرب بول الأئمه







قديم 14-07-13, 04:33 pm   رقم المشاركة : 28
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

تتهرب من الموضوع وتجيب شغلات ما ليها أساس
وعدم صحتها واضحة قبل النظر فيها.







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

قديم 14-07-13, 04:59 pm   رقم المشاركة : 29
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

اقتباس:
كل ما جاء عند الشيعة بهذا المعنى وعند الشيعة فهو باطل مهما خرجتم ومهما قلتم ومهما التمستم الأعذار.

احسنت فكل ما في كتب الشيعة ولله الحمد باطل .. صدق وهو كذوب ..






قديم 14-07-13, 06:08 pm   رقم المشاركة : 30
الكُميت
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكُميت غير متواجد حالياً

عزيزي عاشق الخير لا تقل كل ما في كتب الشيعة باطل
نحن ما يخالف كتاب الله وسنة نبيه نرفضه حتى لو في كتبنا
فكلمة كل غير مناسبة في جميع الاستعمالات.







التوقيع

[poem=font="Simplified Arabic,7,red,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
رأى المجنون في البيداء كلبا=فجر له من الإحسان ذيلا
فلاموه على ما كان منه=وقالوا لم أنلت الكلب نيلا
فقال لهم دعوه إن عيني=رأته مرة في حي ليلى[/poem]

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:02 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة