مشرف أفراح وتهاني المصور المحترف العدسه الذهبيه علاقات واعلام
مشجع ينحر 10 جمال أمام بوابة النادي الأهلي ((صور))
مشجع ينحر 10 جمال أمام بوابة النادي الأهلي ((صور))
فاجأ مشجع أهلاوي من الطائف عصر اليوم الثلاثاء إدارة وجماهير الأهلي بإحضار 10 جمال إلى مقر النادي بشارع التحلية في جدة حتى يذبحها ويوزع لحمها على العاملين في النادي وجماهيره بعد فوز الفريق بكأس خادم الحرمين للأندية الأبطال “الجمعة” الماضية من أمام فريق الإتحاد. وأكد المشجع محمد الجعيد: “لقد وعدت بأن أذبح 10 جمال في حال حقق الأهلي كأس خادم الحرمين للأبطال، والآن لا بد علي أن أوفي بوعدي تجاه النادي الذي أسعدنا ببطولة غالية وثمينة”.
لا بارك الله في نذرك يالجعيد
اي شي لغير وجه الله يبطل
تخيل ان فقير جاء الى الجعيد يطلب الصدقه ترى هل سيعطيه مطلبه اشك في ذلك يستكثرون على الفقير مبلغ زهيد وللمظاهر والرياء بابهم مفتوح
التوقيع
سامحت كل من جرحني وبحته......... الله يبيحه .. ما أبي منه تبرير !
واللي معه قصّرت و إلا جرحته........ ياليت يسامحنيْ على كل تقصير !
اخوي الفهد
وما ادراك ان الرجل لم يوزع لحم الابل على فقراء جدة ؟
او الجمعيات الخيرية ؟
وهل مافعله من نذر حرام او حلال ؟
انا لا اقف موقف الدفاع عن الرجل
ولكني استغرب موقفك من النذر
لانه بختصار ماله وهو حر فيه
^
ابن النصر هل لديك دليل على تحريمه
والله ليس لدي علم على تحريمه ولا اعرف هل هو محرم ام لا بس على حسب علمي لايوجد دليل على تحريمه
ياليت تفيدنا بارك الله فيك
اهلين حبيبي
الاقدام على النذر اختلف فيه فقيل أنه مكروه وقيل أنه محرم وهو الراجح من الأقوال ودليلهم:
أي أن الإنسان لا يتبرع ويتصدق بمال إلا من أجل شيء
فمثلاً يقول لله علي ألف ريال إن شفي مريضي
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالإقدام على النذر مكروه لنهيه صلى الله عليه وسلم عنه، قال ابن قدامة في المغني: ولا يستحب لأن ابن عمر روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن النذر وقال: إنه لا يأتي بخير وإنما يستخرج به من البخيل. متفق عليه، وهذا نهي كراهة لا نهي تحريم، لأنه لو كان حراماً لما مدح الموفين لأن ذنبهم في ارتكاب المحرم أشد من طاعتهم في وفائه، ولأن النذر لو كان مستحبا لفعله النبي صلى الله عليه وسلم وأفاضل أصحابه. انتهى.
وقال النووي في المجموع: يكره ابتداء النذر، فإن نذر وجب الوفاء به ودليل الكراهة حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النذر وقال: إنه لا يرد شيئاً إنما يستخرج به من البخيل. رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما بهذا اللفظ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تنذروا فإن النذر لا يغني من القدر شيئاً وإنما يستخرج به من البخيل. رواه الترمذي والنسائي بإسناد صحيح، قال الترمذي: والعمل على هذا عند بعض أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم كرهوا النذر، قال ابن المبارك: الكراهة في النذر في الطاعة والمعصية، قال: فإن نذر طاعة ووفى به فله أجر الوفاء ويكره له النذر. انتهى.
وعند المالكية يستحب النذر المطلق الذي ليس بمعلق على شيء، واختلفوا هل يكره النذر المعلق أم لا، قال خليل في مختصره: وندب المطلق وكره المكرر وفي كره المعلق تردد. انتهى.
ومن نذر طاعة وجب عليه الوفاء بها لقوله صلى الله عليه وسلم: من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أن يعصيه فلا يعصه. رواه البخاري.