 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الوليعي
|
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
حياك الله أخي .. امرؤ القيس ..
وجميل جدا .. مناقشة هذه الجزئية .. فقد حيرتني كثيرا ..
واستمرارا .. للتساؤل .. وأتمنى من يأتي ويعطينا القول الفصل .. فيها ..
تتلخص
في عبارة .. أخينا عبدالله 30
دائما .. ؟؟؟!!!
بمعنى ..هل كل الكوارث .. نجزم أنها عقوبة !!!!!
لا أعلم ذلك من الناحية الشرعية ..
لكني أتألم .. عندما أسمع هذه العبارة ..
فمثلا ما حدث لاخواننا .. في مسقط ..
حضرت أكثر من مجلس .. " عندما كان حديث الساعة "
وأغلب من ينهي حديثه .. يقول .. هذه عقوبة .. بصيغة الجزم
لا أدري ما هو الفصل في ذلك !!!!!
بالنسبة للمقال .. لم أجد فيه .. ما يثري .. فهو سطحي جدا ..
شكرا أخي ,
|
|
 |
|
 |
|
تحية لك اختي الكريمة
اهل الطبيعة لا يؤمنون بأن مايحدث من كوارث انما هي عقوبة او حتى بلاء
وكما قلت سابقا
العقوبة للمذنب العاص , والبلاء للعبد المؤمن
واعلان العقوبة قبل وقوعها قد يكون تحديا من الله كما ذكره احد الاخوة
ولا يستطيع احد ان يفصل في هذا الامر لأن ذلك من حكمة الله تعالى
وذكرت المقال لأنه نفى مبدأ العقوبة بقوله :
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
وهل لو فرّ أحد العصاة إلى غرب العالم، حيث لا يتوقع أن يقع شيء من هذه الظواهر، وبخاصة أن معظم العصاة مقتدرون مادياً، مما يؤدي إلى سلامته من آثار الزلزال، لكان نجا من العقوبة؟! |
|
 |
|
 |
|
ونسي ان هذا في قدر الغيب وامهال لهذا المذنب
فلا كل المذنبون أتت عليهم العقوبة ولا كل المؤمنون ابتلوا
ولنا في القصص التأريخية دليلا ملموسا
فهاهم صناديد قريش يسحبون في القليب صرعى بعد معركة بدر وينجو ابو سفيان منها ليكون بعد ذلك مؤمنا
فتعجيل العذاب حكمة وتأخيره حكمة وبين الحكمتين بلاء وعقوبة وامهال وتخويف ونجاة
شكرا لك