العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 13-09-07, 03:29 pm   رقم المشاركة : 1
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً
تركي الدخيل لا يؤمن بأن الكوارث عقوبة !


تحية للكل 00

تركي الدخيل كاتب واعلامي مثقف

تركي الدخيل كــــــــــان ملتحيا والآن 00 لا 00 رغم ايماني بأن اللحية ليست مقياس الالتزام وانما الالتزام دائما بالسلوك

لكن مع هذا كلــه يأتينا الاخ تركي ويقول : أن الكوارث الكونية ليست عقوبات الهية والدليل ان علماء الجيولوجيا دائما يحذرون من تلك الكوارث ولو كانت عقوبة لما عرف عنها احد لانها ستكون مفاجأة لهم !

ماشاء الله ياتركي 000 وش ها العقلية لك

الرسول صلى الله عليه وسلم يقول بما معنى الحديث ( الشمس والقمر آيتان من آيات الله لايخسفان لموت احد او حياته وانما ايتان يخوف الله بهما عبادة )

فكيف يجمع بين التخويف وبين الذي يقوم بمعرفة وقت الخسوف او الكسوف !!؟

قال تعالى " ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ "الروم

ومعرفة البلاء قبل وقوعه لا يتعارض ابدا مع ان البلاء ظاهرة جيولوجية او عقوبة الهية

وهناك ظواهر حدثت راح ضحيتها عشرات الآلاف بغمضة عين فمنها ماهو محذر عنه ومنها ماهو فجأة


فهل الفجأة عقوبة والمعلن عنه ليس كذلك ؟


مقال تركي الحيل والذي نشر اليوم بجريدة الوطن السعودية


تسونامي... العقوبة!
قال أبو عبدالله غفر الله له: ومع احترامي لمن يرى أن الزلازل والبراكين عقوبات يصيب الله بها العصاة، إلا أن التحذيرات التي يصدرها علماء الجيولوجيا والفلك، والتي تتحدث عن أعاصير مقبلة، وبراكين نشطة تستعد للحركة، لا يمكن برأيي أن تتسق مع منطق القول بأن هذه الظواهر عقوبات يصيب الله بها المستكبرين والعاصين والكافرين.
ذلك أن منطق العقوبة أن تقع فجأة، وأن تصيب المُعاقبين بغتة، ولذلك فإن تعبير العقوبة الغاشية، أنها تغشى الناس وهم لا ينتظرونها.
تذكرت مدرساً طيباً في المرحلة المتوسطة، كان يدخل علينا فيقول وقد امتلأ وجهه غضباً، أنتم طلاّب كسالى، ولذلك سأجري لكم امتحاناً مفاجئاً الأسبوع المقبل. كنّا نضحك ملء أفواهنا، على هذه المفاجأة الجميلة!
عندما تعلن مراكز الأرصاد عن ظاهرة أرضية مقبلة، فإن علماء الطبيعة، يحددون النتائج المتوقعة منها، ويصدرون تحذيراتهم بناء على ما نقلته لهم العلوم والتكنولوجيا.
تبدو هذه الظواهر بالنسبة لي ظواهر طبيعية. صحيح أن ما يحصل على كوكب الأرض يجب أن يكون دافعاً للإنسان لتغيير وعيه وسلوكه، فالمحافظة على الطبيعة ضرورة يجب أن يمارسها الإنسان ليؤمن عيشه على الأرض بسلام، محافظاً على كوكبه الأم، إذ إن المحافظة على مصادر الطاقة، وترشيد استخدام المياه، والعناية بالنبات والزرع، كفيلة بجعل هذا الكوكب الذي نعيش عليه ونقتات على ما يزداد فيه، تأكيداً للسنة الكونية التي سنها الله بانتظام وإبداع.
لكن تفسير الظواهر الكونية، والأحداث الطبيعية، باعتبارها عقوبة للعاصي، وابتلاء للمؤمن، وتحذيراً لمن خلط عملاً صالحاً وآخر سيئاً، مع أن الفيضان، أو الإعصار، أو البركان، أو المصيبة أياً كانت، تصيب الثلاثة معاً، وربما كانوا جيراناً، أو إخواناً، أو أقارب، في النسب، والسكنى، والمعيشة، هو تفسير مبتسر، مركب على غير وجهه الحقيقي في تقديري.
قبل أيام حذرت السلطات الإندونيسية من موجات تسونامي مرتقبة، لكنها تخلت عن تحذيراتها بعد أن وقع زلزال قبل يومين. هل كانت التحذيرات العلمية، التي تنبأت بظاهرة طبيعية تشير إلى عقاب يوشك أن يقع قريباً؟! إذن أين المباغتة في العقوبة؟! وهل لو فرّ أحد العصاة إلى غرب العالم، حيث لا يتوقع أن يقع شيء من هذه الظواهر، وبخاصة أن معظم العصاة مقتدرون مادياً، مما يؤدي إلى سلامته من آثار الزلزال، لكان نجا من العقوبة؟!


انه مقال يحمل بين طياته رد امهال الله للعصاة

اعاد الله لنا و للاخ تركي الرشد


امرؤ القيس







التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 13-09-07, 04:01 pm   رقم المشاركة : 2
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


العزيز امرؤ القيس
تتحدث عن اللحية كدليل على أنه كان نجماً في الالتزام ، ومع هذا تأصل لإيمانك بأن اللحية ليست مقياس للالتزام
لماذا ابتدأت بذكرها إذاً ، أللمبالغة في قدسيتها كما القوم !
أم للقول أنه حار بعدما كار ؟
إنما المهم لدينا هو ماكتب
أما الاستدلال بحديث كسوف الشمس وخسوف القمر ، فالحديث فيهما عن " تخويف "
بينما في الزلازل والبراكين عن " عقوبة "
فأظن القياس هنا قياس مع الفارق
ولاشك أن التحذيرات السابقة قد تنجيهم من تلك الزلازل أو الأعاصير أو غيرها مما " قد " يكون عقوبة
إنما إستدلال أبا عبد الله غفر الله له ، هو استدلال عقلي ، ومع هذا هو استدلال أعوج ، فلو مثلاً حذر العلماء فهل معنى هذا انتفاء العقوبة ؟.
ولو فاتهم التحذير كما في تسونامي السابق فهل نقول بأنها عقوبة ؟
ضابط العلم بتلك الزلازل والأعاصير والتحذير منها لا أراه منضبطا لوصفه بأنه عقوبة أم لا
بينما أتسائل
هل كل الزلازل والأعاصير والبراكين عقوبة ؟
وكيف نستطيع الجزم بأن هذا الفيضان أو الاعصار أو الزلزال عذاباً أو عقوبة ، بينما هو هناك رحمة ؟
كيف نستطيع معرفة مراد الله بتلك الظواهر ؟
كيف نستطيع التفريق بين العقوبة وغيرها ؟
ثم
هل نحن متعبّـدون بمعرفة مراد الله في كل حالة ؟
خاصة وأن البعض يجزم أحياناً بأنها عقوبة ، كما قالوا في تسونامي السابق
تساؤلات أتمنى أن تتحفنا فيها بعبير قولك يابن الكرام

دمت بخير







رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 04:27 am   رقم المشاركة : 3
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد1 
  
العزيز امرؤ القيس
تتحدث عن اللحية كدليل على أنه كان نجماً في الالتزام ، ومع هذا تأصل لإيمانك بأن اللحية ليست مقياس للالتزام
لماذا ابتدأت بذكرها إذاً ، أللمبالغة في قدسيتها كما القوم !
أم للقول أنه حار بعدما كار ؟
إنما المهم لدينا هو ماكتب
أما الاستدلال بحديث كسوف الشمس وخسوف القمر ، فالحديث فيهما عن " تخويف "
بينما في الزلازل والبراكين عن " عقوبة "
فأظن القياس هنا قياس مع الفارق
ولاشك أن التحذيرات السابقة قد تنجيهم من تلك الزلازل أو الأعاصير أو غيرها مما " قد " يكون عقوبة
إنما إستدلال أبا عبد الله غفر الله له ، هو استدلال عقلي ، ومع هذا هو استدلال أعوج ، فلو مثلاً حذر العلماء فهل معنى هذا انتفاء العقوبة ؟.
ولو فاتهم التحذير كما في تسونامي السابق فهل نقول بأنها عقوبة ؟
ضابط العلم بتلك الزلازل والأعاصير والتحذير منها لا أراه منضبطا لوصفه بأنه عقوبة أم لا
بينما أتسائل
هل كل الزلازل والأعاصير والبراكين عقوبة ؟
وكيف نستطيع الجزم بأن هذا الفيضان أو الاعصار أو الزلزال عذاباً أو عقوبة ، بينما هو هناك رحمة ؟
كيف نستطيع معرفة مراد الله بتلك الظواهر ؟
كيف نستطيع التفريق بين العقوبة وغيرها ؟
ثم
هل نحن متعبّـدون بمعرفة مراد الله في كل حالة ؟
خاصة وأن البعض يجزم أحياناً بأنها عقوبة ، كما قالوا في تسونامي السابق
تساؤلات أتمنى أن تتحفنا فيها بعبير قولك يابن الكرام

دمت بخير

عزيزي الناقد

الكوارث الحاصلة في العالم انما هي عقوبة او ابتلاء من الله

فليس معرفة الكارثة قبل وقوعها ينفي انها عقوبة


ولقد ذكرت حديث الخسوف والكسوف لأن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر انهما ايتان يخوف الله بهما عبادة , والتخويف احد اساليب العقاب

فلو كان عندك ابن في البيت واردت ان تمنعه من فعل ما فبتأكيد ستخوفه بالضرب واذا فعل ذلك الفعل قمت بضربه

اذا 00

هناك عقوبات الهية وهناك ايضا بلاء

فالمصيبة على العاصي عقوبة والمصيبة على المؤمن بلاء


هذا ما اردت الوصول اليه


تحيتي






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 13-09-07, 04:10 pm   رقم المشاركة : 4
راشد الصليحان
عضو قدير
 
الصورة الرمزية راشد الصليحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راشد الصليحان غير متواجد حالياً

اخي امرؤ القيس

بغض النظر عن رأي تركي الدخيل او غيره ...!

هناك أناس كثر يطرحون التساؤلات ويبحثون عن إجابات وهناك من ركن إلى عقله وإستنتاجه وعلمه وظل..!
ما أردت ان اقوله وقد اكون مخطيء او مصيب ...هو ان الكوارث ليست كلها عقوبة ..! بل قدتكون امتحان وأستدراج ...لإختبار إيمان العبــد ..! كما هي حال النعمة إذا اتت الإنسان او الأمة ..! ليست بالضرورة تكون رضى من المولى عز وجل ...فقد تكون عقوبة وأستدراج للعبيد ...!

الشيء الأهم ان تدرك او يدرك كل من لايؤمن بفرضية العقوبة من الكارثة أو النعمة ...! هو ان المؤمن بإمتحان بهذه الدنيا الفانية مالم يوضع بالقبرليبدأ الحياة البرزخية...فالأهم الإيمان والثبات والصبر والشكر...!

والله اعلم







التوقيع

ما هو ذنبي إن كنت أزرع الوفاء وامد يد النقاء ..ثم تقطع هذه اليــد وترمى بالعراء ..؟؟


راشـــــد

رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 04:29 am   رقم المشاركة : 5
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة راشد الصليحان 
   اخي امرؤ القيس

بغض النظر عن رأي تركي الدخيل او غيره ...!

هناك أناس كثر يطرحون التساؤلات ويبحثون عن إجابات وهناك من ركن إلى عقله وإستنتاجه وعلمه وظل..!
ما أردت ان اقوله وقد اكون مخطيء او مصيب ...هو ان الكوارث ليست كلها عقوبة ..! بل قدتكون امتحان وأستدراج ...لإختبار إيمان العبــد ..! كما هي حال النعمة إذا اتت الإنسان او الأمة ..! ليست بالضرورة تكون رضى من المولى عز وجل ...فقد تكون عقوبة وأستدراج للعبيد ...!

الشيء الأهم ان تدرك او يدرك كل من لايؤمن بفرضية العقوبة من الكارثة أو النعمة ...! هو ان المؤمن بإمتحان بهذه الدنيا الفانية مالم يوضع بالقبرليبدأ الحياة البرزخية...فالأهم الإيمان والثبات والصبر والشكر...!

والله اعلم


كلام جميل اخي راشد ونور الله طريقك






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 13-09-07, 04:22 pm   رقم المشاركة : 6
جمان البحر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية جمان البحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جمان البحر غير متواجد حالياً

أخوي ماكد سمعت عن غسيل المخ ؟؟!!!







رد مع اقتباس
قديم 14-09-07, 04:56 am   رقم المشاركة : 7
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً

يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ,,,,,,,,







رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 04:30 am   رقم المشاركة : 8
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمان البحر 
   أخوي ماكد سمعت عن غسيل المخ ؟؟!!!

الله يستر من هذا الغسيل


تحيتي لك






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 04:45 am   رقم المشاركة : 9
فاطمة الوليعي
كاتبــــــــه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فاطمة الوليعي غير متواجد حالياً


حياك الله أخي .. امرؤ القيس ..

وجميل جدا .. مناقشة هذه الجزئية .. فقد حيرتني كثيرا ..



واستمرارا .. للتساؤل .. وأتمنى من يأتي ويعطينا القول الفصل .. فيها ..
تتلخص
في عبارة .. أخينا عبدالله 30

اقتباس:
أخي لمبة 00الكوارث الطبيعية عندما تصيب الانسان بضر ودمار فهي بلا شك عقوبة من الله 0

دائما .. ؟؟؟!!!

بمعنى ..هل كل الكوارث .. نجزم أنها عقوبة !!!!!

لا أعلم ذلك من الناحية الشرعية ..

لكني أتألم .. عندما أسمع هذه العبارة ..

فمثلا ما حدث لاخواننا .. في مسقط ..

حضرت أكثر من مجلس .. " عندما كان حديث الساعة "

وأغلب من ينهي حديثه .. يقول .. هذه عقوبة .. بصيغة الجزم

لا أدري ما هو الفصل في ذلك !!!!!



بالنسبة للمقال .. لم أجد فيه .. ما يثري .. فهو سطحي جدا ..


شكرا أخي ,






التوقيع

[align=center]






[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 8B0000"],,, اللهم انفعني بما علمتني , وعلمني ما ينفعني , وزدني علما ,,,[/grade][/align]

رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 05:08 am   رقم المشاركة : 10
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الوليعي 
  
حياك الله أخي .. امرؤ القيس ..

وجميل جدا .. مناقشة هذه الجزئية .. فقد حيرتني كثيرا ..



واستمرارا .. للتساؤل .. وأتمنى من يأتي ويعطينا القول الفصل .. فيها ..
تتلخص
في عبارة .. أخينا عبدالله 30



دائما .. ؟؟؟!!!

بمعنى ..هل كل الكوارث .. نجزم أنها عقوبة !!!!!

لا أعلم ذلك من الناحية الشرعية ..

لكني أتألم .. عندما أسمع هذه العبارة ..

فمثلا ما حدث لاخواننا .. في مسقط ..

حضرت أكثر من مجلس .. " عندما كان حديث الساعة "

وأغلب من ينهي حديثه .. يقول .. هذه عقوبة .. بصيغة الجزم

لا أدري ما هو الفصل في ذلك !!!!!



بالنسبة للمقال .. لم أجد فيه .. ما يثري .. فهو سطحي جدا ..


شكرا أخي ,

تحية لك اختي الكريمة

اهل الطبيعة لا يؤمنون بأن مايحدث من كوارث انما هي عقوبة او حتى بلاء

وكما قلت سابقا

العقوبة للمذنب العاص , والبلاء للعبد المؤمن

واعلان العقوبة قبل وقوعها قد يكون تحديا من الله كما ذكره احد الاخوة

ولا يستطيع احد ان يفصل في هذا الامر لأن ذلك من حكمة الله تعالى


وذكرت المقال لأنه نفى مبدأ العقوبة بقوله :

اقتباس:
وهل لو فرّ أحد العصاة إلى غرب العالم، حيث لا يتوقع أن يقع شيء من هذه الظواهر، وبخاصة أن معظم العصاة مقتدرون مادياً، مما يؤدي إلى سلامته من آثار الزلزال، لكان نجا من العقوبة؟!


ونسي ان هذا في قدر الغيب وامهال لهذا المذنب

فلا كل المذنبون أتت عليهم العقوبة ولا كل المؤمنون ابتلوا

ولنا في القصص التأريخية دليلا ملموسا

فهاهم صناديد قريش يسحبون في القليب صرعى بعد معركة بدر وينجو ابو سفيان منها ليكون بعد ذلك مؤمنا

فتعجيل العذاب حكمة وتأخيره حكمة وبين الحكمتين بلاء وعقوبة وامهال وتخويف ونجاة


شكرا لك






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 06:37 pm   رقم المشاركة : 11
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة امرؤ القيس 
   الكوارث الحاصلة في العالم انما هي عقوبة او ابتلاء من الله

لذلك أعتقد أن الكوارث الحاصلة في عالمنا لا يمكن أن نأخذها بشكل مجمل فنقول أنها عقوبة مطلقا أو ابتلاء مطلقا ، مالم يرد في ذلك نص

إنما نقول أن في تسونامي مثلاً ، أو الاعصار الذي ضرب السلطنة
من كان عاصياً ، وارتكب أسباب العقوبة من معاص ومنكرات ونحوه ، وأصابته تلك الكارثة فإنها عقوبة له
ومن كان مؤمناً وأصابته تلك الكارثة فإن ما أصابه منها ابتلاء يرفع الله به درجاته ويزيد به حسناته ، ويحصل هذا للتقي من خلق الله ولو لم يكن عقاباً على فعل معصية ، إنما يكون به رفعاً لدرجاته وزيادة في حسناته
فضلاً عن أن نطلق ذلك بالتعيين ، فنقول هذا فلان عاص فما أصابه عقوبة ، وذاك طائع فما أصابه ابتلاء ، لأن علاّم الغيب سبحانه وحده من يعلم ماتكنّـه الصدور والسرائر
والمفترض أن نبتعد عن التألي على الله ، فلا نحكم في ما يحصل من كارثة أو حادثة بعينها أنها عقوبة أو ابتلاء ، إنما نقول أن تلك الكوارث فيها ما هو عقوبة وفيها ما هو ابتلاء ، والله أعلم حيث يجعل العقوبة أو الابتلاء

هذا والله أعلم ، ورد العلم إليه أسلم

دمت بخير






رد مع اقتباس
قديم 19-09-07, 02:05 am   رقم المشاركة : 12
وليـد
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وليـد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الوليعي 
  
حياك الله أخي .. امرؤ القيس ..

وجميل جدا .. مناقشة هذه الجزئية .. فقد حيرتني كثيرا ..



واستمرارا .. للتساؤل .. وأتمنى من يأتي ويعطينا القول الفصل .. فيها ..
تتلخص
في عبارة .. أخينا عبدالله 30



دائما .. ؟؟؟!!!

بمعنى ..هل كل الكوارث .. نجزم أنها عقوبة !!!!!

لا أعلم ذلك من الناحية الشرعية ..

لكني أتألم .. عندما أسمع هذه العبارة ..

فمثلا ما حدث لاخواننا .. في مسقط ..

حضرت أكثر من مجلس .. " عندما كان حديث الساعة "

وأغلب من ينهي حديثه .. يقول .. هذه عقوبة .. بصيغة الجزم

لا أدري ما هو الفصل في ذلك !!!!!



بالنسبة للمقال .. لم أجد فيه .. ما يثري .. فهو سطحي جدا ..


شكرا أخي ,

العقوبه اختي الكريمه تلحق المؤمن قبل الكافر ..........!!
يعني أنا نزل علي كتاب الله وفيه الشروط والواجبات وعاهدت الله سبحانه على أن كون مستسلم لهذه الشروط والواجبات مجتنبا للمحرمات ومن ثم خالفت ذلك وأصررت عليها
وبدون استغفار بل تماديت بتغليب الرحمه من الله مع انني لم أحسب له حساب
هنا لو أننا بالميزان العدلي لما استحقينا نحن المسلمين الخلود بالجنه
ولكن ولله الحمد والمنه كتب على نفسه الرحمه ان من مات على الشهاده فهو مخلد بالجنه

الارتباط بين الحياه الدنيا والاخره ارتباط مصيري فأنت تعمل للاخره وهذه هي بالاساس وظيفتك في هذه الحياه ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )
اما عن متاع اهل الكفر بحياتهم فهذه هي المتاع الابدي لانهم (إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ )
طيب مشكلتنا مع الاهواء ونزغ الشيطان هو محاوله فصل الدنيا عن الاخره وهذا شي يتنافى مع فطره خلق الانسان لما ذكرنا بالاساس الرد ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )
طيب هل اذا تم عمل المنكر وانا مسلم فعلي أن انتظر العقوبه (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون )

الاستغفار اكثرو منه ...
نرجع لموضوعنا الاصلي
بما ان الحياه الدنيا مرتبطه بالاخره فحري بنا ان تكون الكوارث الطبيعيه انذار لنا وماغير ذلك فهو مجرد اشياء لاعلم لنا بها

على فكره انا شخص غير ملتزم واسئل الله الهدايه
تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 14-09-07, 10:46 pm   رقم المشاركة : 13
لمبـة شارع
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمبـة شارع غير متواجد حالياً

مع احترامي لرأيك اخي اباعدي إلا أنني لا اميل اليه..!!
لأنك أخذت على الرجل أنه لا يعتبرها عقوبة..ثم استشهدت بالحديث الذي وصفها بآيات تخويف..وهناك فرق بين العقوبة والتخويف...

ثم أني حتى هذه اللحظة إلى ان يثبت لي غير ذلك أعتبر قولك بأنها عقوبة هو بقية مماترك فيك (الفكر الخبوبي الأخضر) المتأثر بمعايشة الحقل وانتظار الكارثة!!...
إذ لم تستند حتى الآن على دليل شرعي معتبر







رد مع اقتباس
قديم 15-09-07, 04:33 am   رقم المشاركة : 14
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمبـة شارع 
   مع احترامي لرأيك اخي اباعدي إلا أنني لا اميل اليه..!!
لأنك أخذت على الرجل أنه لا يعتبرها عقوبة..ثم استشهدت بالحديث الذي وصفها بآيات تخويف..وهناك فرق بين العقوبة والتخويف...

ثم أني حتى هذه اللحظة إلى ان يثبت لي غير ذلك أعتبر قولك بأنها عقوبة هو بقية مماترك فيك (الفكر الخبوبي الأخضر) المتأثر بمعايشة الحقل وانتظار الكارثة!!...
إذ لم تستند حتى الآن على دليل شرعي معتبر


اخي الكريم 00لمبة

لقد ذكرت سابقا

ان التخويف احد اساليب العقاب

ويبدو ان مدنيتك اثرت على فهمك شوووي

تحية لك عزيزي






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
قديم 14-09-07, 11:18 pm   رقم المشاركة : 15
صاحي ورايق
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : صاحي ورايق غير متواجد حالياً

ومـنهـو تـركـي الـدخـيـل
علشان يهمنا رأيه
( اللهم لاتزغ قلوبنا بعد أذ هديتنا )






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:38 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة