 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن
|
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
نعم , الإشكالية تكمن في عدم الاطراد في الحكم على الأمور من خلال النصوص ومن ضمنها مسألتنا التي نتحدث عنها ( حكم إعفاء اللحية وقص الشارب ) فجمهور العلماء حكمهم غير مطرد في هاتين المسألتين فتجدهم يحكمون بوجوب إعفاء اللحية واستحباب قص الشارب !!
وبالمناسبة :
جمهور العلماء لا يرون حرمة الإسبال إذا كان من غير خيلاء .
وجمهور العلماء لا يرون حرمة الصبغ بالسواد .
وجمهور العلماء يرون استحباب صبغ الشعر لا وجوبه .
وقولهم في جميع هذه المسائل هو الراجح .
والله أعلم .
|
|
 |
|
 |
|
ياخي خاف ربك لاتحل شي محرمه ربك
الا ان كنت رسول وجاي بشريعة ثانية انت وعلمائك
اخي
الاسبال حرام لقوله صلى الله عليه وسلم{ويل للاعقاب من النار}رواه البخاري ومسلم
اذا كان مثل ماتقول فعلماؤك ليسوا باعلم من محمد
ومن عارض شريعة محمد فقد كفر
اتقوا الله
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم{اجرئكم على الفتوى اجرئكم على النار}
كان السلف الصالح لايفتون لا بشهادة عدد كبير من علمائهم
الحين ياوخيي
لو تجيب زبال اكرم الله القارين
افتاك باللي تبي
انت طلع 500 ريال وتشوف
ياخي اتقوا الله فكلنا يعلم ان حلق اللحية حرام وياثم حالقها الا ان كان بعذر
ونعلم اخي في الله ان الاسبال حرم للحديث وياثم فاعله
ونعلم ان صابغ اللون الاسود حرام وياثم فاعله
ونعلم ان بعض الناس يفتون على كيفهم حرام وياثمون
وياخي اذا اردتم ان تتناقشوا فلا تتناقشوا بلإثم والعدوان ومعصية الله والرسول
فتحرمون ماحل الله وتحلون ماحرم
ارجو من الادارة اغلاق الموضوع وشكراً