العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 12-08-07, 07:20 am   رقم المشاركة : 1
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

8

8

أشكر لك أستاذ أبو خالد غيرتك الحميدة , و أغفر لنا غيرتنا الفطرية ..
هذا ما كنا نريد أن نوصله لك ...

بالنسبة لزواج المتزوجين من العوانس ..
فإني تحدثت بمسلكين , مسلك الأستلكاع و الأغاضة, و غيرة النساء التي راعاها الرسول الكريم _ عليه أفضل الصلاة و السلام _ بأزواجه ...و مسلك استهزاء في نوايا الرجال , بأنهم فطروا على حب النساء و تلك فطرة لا ننكرها .. و لكن يسوؤني أثنين...
الأول.. حينما ينكرون هذه الفطرة و الجبلة فيهم,و لا أقصد به _شخصك الكريم تحديدًا_ و يتظاهرون بأمور هي أبعد عن الحقيقة بعد مشرق الشمس عن مغربها ...
الأمر الثاني.. هو مخالفتهم لطبيعة المرأة _ أقصد بها العاطفية _ و يريدون عقلنتها تجاه التعدد ..!! يا أستاذ أبو خالد لو الدستور الأجتماعي صاغته امرأة لرأيت فيه ظلمًا كبيرًا , و جورًا عظيمًا , هل تعلم لماذا ..؟؟ لأن أول فعل ستعمله ستلغي التعدد , و هذا لعمرك أعظم شرخ اجتماعي ... و من حكمة الله عز و جل إنه جعل ليس للمرأة سلطان على زوجها من ناحية التعدد .. تخيل معنا لو كان هناك شرط شرعي بموجبه يتم اشتراط موافقة الزوجة على زواج زوجها .. لو كان كذلك , لفسدت الأرض ..

نحن هنا لم نتحدث بمثالية بعيدة عن الحقيقة , إنما تحدثنا بطبائعنا النسائية . و التي حذر رسول الحق _ صلى الله عليه و سلم_ من تعديلها ..نحن هنا تحدثنا بمنهج , أمنا عائشة حينما كسرت صحفة أم سلمة , لم يعدل هذه العاطفة رسول البشرية ( صلى الله عليه و سلم ) و إنما راعى هذا الجانب, حينما صرف هذا الفعل للغيرة بقوله ( غارت أمكم ) تحدثنا بمنهج أمنا حينما جالت و أخذت تضرب الأرض بحرقة و هي تلهج و تدعوا الله بحية تسمها , حينما رأت الرسول الكريم ( صلى الله عليه و سلم ) مع صفية .._ في موقف لن تفهمه و تشعر به سوى النساء _ و حينما و صفت خديجة رضي الله عنهن و أرضاهن بالعجوز و الأرض الجدباء .. نكاية بكبرها ... تفعل هذا و هي من ..؟؟ و هي فقيهة هذه الأمة و الذي أخذ منها شطر الدين ( خذوا شطر دينكم من الحميرا )* و لم تؤاخذ , و لقد ذكر بإن لو النساء تؤاخذ بغيرتهن لكانت أمنا أولى .. فما بالكم أنتم تؤاخذوننا نحن خمة قرشوع على فطرتنا ..؟؟

حينما نأتي للحق , فمن للعوانس إذا لم يأخذهن المتزوجين ..؟؟ و لكن حينما استعرضت الأمر تخيلته على الآتي لهن مكانة في نفسي .. ماذا لو فعلها الوالد و سوّا نفسه مصلح اجتماعي ..؟؟ ماذا لو فعلها أحد الطخمان من أزواج شقيقاتي ..؟؟ بتأكيد سأكفر حينها بكل أدوات العقل و البربرة التي أتت في هذا المتصفح ...
أما بخصوص الحلول التي أوردتها لكي نتجنب مطب العنوسة , و عزوف الشباب فإني أوافقك على كل ما أتيت به بأستثناء تخفيض المهور ....... لا تحاول... خمسين شوية .



معليش على كثر البربرة إنما استغليت غياب أخونا موون ..
هذا كل ما في المر لكي أأخذ راحتي بكثر الخرط .




* كانت غيرتها بحدود الطبيعية , و لقد رأيناها رضي الله عنها لا تكتم الأحاديث _ و حاشاها _ التي جاءت بمحاسن أمهات المؤمنين , و أيضًا لعلنا نذكر موقفهن و بالأخص صفية في حادثة الأفك ... و التي حاولت أختها أن تستغل هذا الموقف و تستغله ضد عائشة , و لكنها أبت أمنا صفية و قالت {ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }
يا لهن من نساء عقمت الأرحام بمثلهن
.







التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 12-08-07, 08:49 am   رقم المشاركة : 2
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
   8

8

أشكر لك أستاذ أبو خالد غيرتك الحميدة , و أغفر لنا غيرتنا الفطرية ..
هذا ما كنا نريد أن نوصله لك ...

بالنسبة لزواج المتزوجين من العوانس ..
فإني تحدثت بمسلكين , مسلك الأستلكاع و الأغاضة, و غيرة النساء التي راعاها الرسول الكريم _ عليه أفضل الصلاة و السلام _ بأزواجه ...و مسلك استهزاء في نوايا الرجال , بأنهم فطروا على حب النساء و تلك فطرة لا ننكرها .. و لكن يسوؤني أثنين...
الأول.. حينما ينكرون هذه الفطرة و الجبلة فيهم,و لا أقصد به _شخصك الكريم تحديدًا_ و يتظاهرون بأمور هي أبعد عن الحقيقة بعد مشرق الشمس عن مغربها ...
الأمر الثاني.. هو مخالفتهم لطبيعة المرأة _ أقصد بها العاطفية _ و يريدون عقلنتها تجاه التعدد ..!! يا أستاذ أبو خالد لو الدستور الأجتماعي صاغته امرأة لرأيت فيه ظلمًا كبيرًا , و جورًا عظيمًا , هل تعلم لماذا ..؟؟ لأن أول فعل ستعمله ستلغي التعدد , و هذا لعمرك أعظم شرخ اجتماعي ... و من حكمة الله عز و جل إنه جعل ليس للمرأة سلطان على زوجها من ناحية التعدد .. تخيل معنا لو كان هناك شرط شرعي بموجبه يتم اشتراط موافقة الزوجة على زواج زوجها .. لو كان كذلك , لفسدت الأرض ..

نحن هنا لم نتحدث بمثالية بعيدة عن الحقيقة , إنما تحدثنا بطبائعنا النسائية . و التي حذر رسول الحق _ صلى الله عليه و سلم_ من تعديلها ..نحن هنا تحدثنا بمنهج , أمنا عائشة حينما كسرت صحفة أم سلمة , لم يعدل هذه العاطفة رسول البشرية ( صلى الله عليه و سلم ) و إنما راعى هذا الجانب, حينما صرف هذا الفعل للغيرة بقوله ( غارت أمكم ) تحدثنا بمنهج أمنا حينما جالت و أخذت تضرب الأرض بحرقة و هي تلهج و تدعوا الله بحية تسمها , حينما رأت الرسول الكريم ( صلى الله عليه و سلم ) مع صفية .._ في موقف لن تفهمه و تشعر به سوى النساء _ و حينما و صفت خديجة رضي الله عنهن و أرضاهن بالعجوز و الأرض الجدباء .. نكاية بكبرها ... تفعل هذا و هي من ..؟؟ و هي فقيهة هذه الأمة و الذي أخذ منها شطر الدين ( خذوا شطر دينكم من الحميرا )* و لم تؤاخذ , و لقد ذكر بإن لو النساء تؤاخذ بغيرتهن لكانت أمنا أولى .. فما بالكم أنتم تؤاخذوننا نحن خمة قرشوع على فطرتنا ..؟؟

حينما نأتي للحق , فمن للعوانس إذا لم يأخذهن المتزوجين ..؟؟ و لكن حينما استعرضت الأمر تخيلته على الآتي لهن مكانة في نفسي .. ماذا لو فعلها الوالد و سوّا نفسه مصلح اجتماعي ..؟؟ ماذا لو فعلها أحد الطخمان من أزواج شقيقاتي ..؟؟ بتأكيد سأكفر حينها بكل أدوات العقل و البربرة التي أتت في هذا المتصفح ...
أما بخصوص الحلول التي أوردتها لكي نتجنب مطب العنوسة , و عزوف الشباب فإني أوافقك على كل ما أتيت به بأستثناء تخفيض المهور ....... لا تحاول... خمسين شوية .



معليش على كثر البربرة إنما استغليت غياب أخونا موون ..
هذا كل ما في المر لكي أأخذ راحتي بكثر الخرط .




* كانت غيرتها بحدود الطبيعية , و لقد رأيناها رضي الله عنها لا تكتم الأحاديث _ و حاشاها _ التي جاءت بمحاسن أمهات المؤمنين , و أيضًا لعلنا نذكر موقفهن و بالأخص صفية في حادثة الأفك ... و التي حاولت أختها أن تستغل هذا الموقف و تستغله ضد عائشة , و لكنها أبت أمنا صفية و قالت {ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم }
يا لهن من نساء عقمت الأرحام بمثلهن
.


أختي قصمنجية الرجال ليسوا بحاجة لعقلنة المرأة وإقناعها بمسألة التعدد ,وهذا أمر مفروغ منه وتحدثنا عنه كثيرا...
أما إذا صاغت المرأة القانون ومن ضمن قراراتها إلغاء التعدد,,,,لاحظي القانون الفرنسي من وضعه وإنظري موقفه من التعدد,,,ونحن الرجال لا دخل لنا بسن قانون التعدد ,إنما هو قانون رباني سنه من خلقنا,,,,
أما غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها هل تصفينها وتساوينها بغيرة نساء هذا الزمان؟؟؟ غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها تتحكم بها شرعية الدين والخوف من الله,وعدم أذية الزوج أو الزوجة الأخرى كما يحصل في زماننا من غيرة الزوجات القاتلة والتي تصل بها أحيانا إلى عمل السحر والكفربالله وأحيانا تصل لدرجة قتله كما نشاهده منتشرا بقلة عندنا وبكثرة في بعض الدول العربية...غيرة أمهات المؤمنين لايتعدى الكلام المنضبط وهي الغيرة الطبيعية المشبعة بالدين والخوف من الله...
أما بخصوص دعوتها أن تلدغها حية ,الحقيقة أول مرة أسمع بها..ياليت تأتين بأصل الحديث أختي قصمنجية...






التوقيع

قديم 12-08-07, 10:06 am   رقم المشاركة : 3
قصمنجيه
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قصمنجيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 
   أختي قصمنجية الرجال ليسوا بحاجة لعقلنة المرأة وإقناعها بمسألة التعدد ,وهذا أمر مفروغ منه وتحدثنا عنه كثيرا...
أما إذا صاغت المرأة القانون ومن ضمن قراراتها إلغاء التعدد,,,,لاحظي القانون الفرنسي من وضعه وإنظري موقفه من التعدد,,,ونحن الرجال لا دخل لنا بسن قانون التعدد ,إنما هو قانون رباني سنه من خلقنا,,,,
أما غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها هل تصفينها وتساوينها بغيرة نساء هذا الزمان؟؟؟ غيرة أمنا عائشة رضي الله عنها تتحكم بها شرعية الدين والخوف من الله,وعدم أذية الزوج أو الزوجة الأخرى كما يحصل في زماننا من غيرة الزوجات القاتلة والتي تصل بها أحيانا إلى عمل السحر والكفربالله وأحيانا تصل لدرجة قتله كما نشاهده منتشرا بقلة عندنا وبكثرة في بعض الدول العربية...غيرة أمهات المؤمنين لايتعدى الكلام المنضبط وهي الغيرة الطبيعية المشبعة بالدين والخوف من الله...
أما بخصوص دعوتها أن تلدغها حية ,الحقيقة أول مرة أسمع بها..ياليت تأتين بأصل الحديث أختي قصمنجية...

بخصوص استهلالك أستاذ أبو خالد .. فجميل كوننا اتفقنا بهذه النقطة ...
أما تساؤلك بأختلاف غيرة عائشة عن نساء هذا الزمان فلا أجد فارق ..
أما بخصوص الآئي تعدن الغيرة الطبيعية المنضبطة , و لجأن إلا أقبح الطرق لتنفيس عن غيرتهن , فلاشك أن هذا ينم عن ضعف بالوازع الديني .. و أتفق معك أنه ليس من الغيرة بشيء .. فالغيرة يجب أن تلزم بحدود , بعيدًا عن البطش , و الظلم , و الشرك بالله , أما بخصوص تمني اللدغ فالحادثة مشهورة , وقد أوردت أسم صفية خطأً و لكن بعد طلبك للأستدلال و حينما راجعت وجدتها حفصة و ليست صفية ..( رضي الله عنهن جميعًا و أرضاهن ) إنما صفية التي عايرتها بأصلها اليهودي ..
اقتباس:
حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد بن أيمن ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ ‏إذا خرج أقرع بين نسائه فطارت القرعة ‏ ‏لعائشة ‏ ‏وحفصة ‏ ‏وكان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا كان بالليل سار مع ‏ ‏عائشة ‏ ‏يتحدث فقالت ‏ ‏حفصة ‏ ‏ألا تركبين الليلة بعيري وأركب بعيرك تنظرين وأنظر فقالت بلى فركبت فجاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إلى جمل ‏ ‏عائشة ‏ ‏وعليه ‏ ‏حفصة ‏ ‏فسلم عليها ثم سار حتى نزلوا وافتقدته ‏ ‏عائشة ‏ ‏فلما نزلوا جعلت رجليها بين الإذخر وتقول يا رب سلط علي عقربا أو حية تلدغني ولا أستطيع أن أقول له شيئا ..

أما قولها لا أستطيع أن أقو له شيئًا, فهي تقصد أنها هي التي جنت على نفسها
حينما سمحت لحفصة بأستبدال البعير ..
و قصص عائشة مع غيرتها على النبي صلى الله عليه و سلم كثيرة ..

أما عدم المؤاخذة في غيرتها فلقد قرأتها في صحيح البخاري في باب فضل عائشة ...
في الأحاديث التي أوردتهن عن خديجة رضي الله عنها و ذكرها لغيرتها منها ..


أما إذا كان أغضبك قولي بأن بعض الرجال بعدهم عن الحقائق بعد المشرق عن المغرب فإني اسألك بالله هل رأيت من قبل ثلاثين أو أربعيني أراد التعدد , و هو ينتهج هذا النهج الكاذب ( القضاء على العنوسة ) هل رأيته تزوج من العوانس المعاقات أو الدميمات .. أو غيرهن ..؟؟؟ هنا المحك أخي أبو خالد .. وهم الذين قصدتهم بقولي .

.






التوقيع

.وَ أعْرِضْ عَنِ الجَاهلينْ .

.

[align=center][/align]
قديم 13-08-07, 02:20 am   رقم المشاركة : 4
ابوخالد382
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابوخالد382






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوخالد382 غير متواجد حالياً

اقتباس:
 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه;1263015أما إذا كان أغضبك قولي بأن بعض الرجال بعدهم عن الحقائق بعد المشرق عن المغرب فإني اسألك بالله هل رأيت من قبل ثلاثين أو أربعيني أراد التعدد , و هو ينتهج هذا النهج الكاذب ( القضاء على العنوسة ) هل رأيته تزوج من العوانس المعاقات أو الدميمات .. أو غيرهن ..؟؟؟ هنا المحك أخي أبو خالد .. وهم الذين قصدتهم بقولي .

. [/font 
   [/size]

صحيح ماذكرتيه من أن هناك رجال يبحثون عن الجميلة والسليمة من أي إعاقة,,كما هو حال المرأة ,لاتريد الإقتران برجل دميم ومعاق....
لكن يضل الخير موجود,,وهناك رجال أعرفهم تزوجوا أمهات يتمان من أجل الأجر والثواب,وهناك من إقترن بفتاة معاقة إعاقة كلية وهو يعلم من أجل أن يرزقها الله ذرية صالحة...الرجال محبي الخير موجودين,,,لكن مشكلتنا التركيز دائما على من يبحثون عن المتعة الجنسية وبعدها نطلق أحكامنا على الرجال....






التوقيع

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:06 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة