العودة   منتدى بريدة > المنتديات العامة > همسات نواعـــم

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-05-09, 10:18 am   رقم المشاركة : 1
خط أحمر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خط أحمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خط أحمر غير متواجد حالياً

حياك
كنا نستغرب عندما نسمع ،هذه الطريقه عند الغرب:
غريب يأتي الى بيت الأنثى وبوجود أهلها، يأخذها الى الغرفه ليختلي بها ،ا دون إعتراض من احد
،في بيت الأسره ،،وليس في مكان بعيد ،
اليوم صار المحال واقع،،يذهب الرجل الغريب الى بيت الأنثى ويختلي بها ساعات بوجود أهلها أو بغير وجودهم ،ويذهب عنها ـتحت مسمى مسيار

الفرق اننا نجد لأفعالنا مسميات وشعارات وهم لايعملون

طيب الله وقتك







رد مع اقتباس
قديم 30-05-09, 11:42 am   رقم المشاركة : 2
River OF Dreams
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية River OF Dreams






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : River OF Dreams غير متواجد حالياً
Thumbs up


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط أحمر 
   حياك
كنا نستغرب عندما نسمع ،هذه الطريقه عند الغرب:
غريب يأتي الى بيت الأنثى وبوجود أهلها، يأخذها الى الغرفه ليختلي بها ،ا دون إعتراض من احد
،في بيت الأسره ،،وليس في مكان بعيد ،
اليوم صار المحال واقع،،يذهب الرجل الغريب الى بيت الأنثى ويختلي بها ساعات بوجود أهلها أو بغير وجودهم ،ويذهب عنها ـتحت مسمى مسيار

الفرق اننا نجد لأفعالنا مسميات وشعارات وهم لايعملون

طيب الله وقتك

ليست شعارات ارجو انك تنتبه لالفاظك , الفرق بين ممارسة الجنس عندهم وعندنا هو ممارسته بالحلال والحرام
ولولا ان الله سبحانه وتعالى حرم الزنا في كتابه حفظا للانساب لاصبحت العملية الجنسية مجرد ممارسة طبيعية فطرية تمارس في اي وقت واي مكان وزمان , لذلك لايجب ان يحتقر الجنس لذاته انما يحتقر ممارسته كالحيوانات دون شروط وحفظ للحقوق في حال نتج بسببه اطفال
المسيار افضل حل لمن يعانون ظروفا اما مادية او اجتماعية ,

تقبل رايي بصدر رحب , شكرا






التوقيع

[a=4]Яiver Oƒ Ḑreamş[/a=6]
رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 01:43 pm   رقم المشاركة : 3
خط أحمر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خط أحمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خط أحمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة river of dreams 
   ليست شعارات ارجو انك تنتبه لالفاظك , الفرق بين ممارسة الجنس عندهم وعندنا هو ممارسته بالحلال والحرام
ولولا ان الله سبحانه وتعالى حرم الزنا في كتابه حفظا للانساب لاصبحت العملية الجنسية مجرد ممارسة طبيعية فطرية تمارس في اي وقت واي مكان وزمان , لذلك لايجب ان يحتقر الجنس لذاته انما يحتقر ممارسته كالحيوانات دون شروط وحفظ للحقوق في حال نتج بسببه اطفال
المسيار افضل حل لمن يعانون ظروفا اما مادية او اجتماعية ,
تقبل رايي بصدر رحب , شكرا

حياك ربي ،خذ الزبده من هذه المشاركه أدناه،،
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   واخيراً ابن منيع يقول المسيار تحايل ونصب !

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المنيع، زيجات «المسيار» و«المصياف» و «الفرند» و«الزواج بنية الطلاق»، تحايل على الزواج الشرعي، مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز.

كانت عندي قناعه تامه أن زواج المسيار حرام ولعب على بنات الناس
واحتيال على الدين وطول الفتره مسكت لأن ماعندي علم احاج أحد فيه
لكن الحين بعد فتوى الشيخ المنيع اقول
خافوا ربكم ببنات الناس ويكفي احتيال ونصب بأسم الدين !

على الرحب والسعه






آخر تعديل خط أحمر يوم 31-05-09 في 02:33 pm.
رد مع اقتباس
قديم 30-05-09, 05:48 pm   رقم المشاركة : 4
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط أحمر 
   حياك
كنا نستغرب عندما نسمع ،هذه الطريقه عند الغرب:
غريب يأتي الى بيت الأنثى وبوجود أهلها، يأخذها الى الغرفه ليختلي بها ،ا دون إعتراض من احد
،في بيت الأسره ،،وليس في مكان بعيد ،
اليوم صار المحال واقع،،يذهب الرجل الغريب الى بيت الأنثى ويختلي بها ساعات بوجود أهلها أو بغير وجودهم ،ويذهب عنها ـتحت مسمى مسيار

الفرق اننا نجد لأفعالنا مسميات وشعارات وهم لايعملون

طيب الله وقتك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتق الله وأعلم انك محاسب عن ما خطت يداك
وهل أصبح المشروع كما المحرم
زواج المسيار باتفاق من الطرفين
لكنه محجوب عن الزوجة الأولى
فقط
وكما ذكرت يكون باتفاق بين الطرفين وبرغبة كل منهم
وهذه طريقة حياتهم يختارونها كما يشاءون

وليس شرط أن يأتيها في بيت أهلها في بادي الأمر ومع وجود أبناء يسكنها في بيت مستقل ويسافر معه في وقت العطلات أو بالويكند بل بالعكس حياتهم جداً جميله بحيث لم تصب بالممل والروتين حياتهم دائماً متجددة
شكراً لمرورك ومشاركتك

نــــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 30-05-09, 08:18 pm   رقم المشاركة : 5
River OF Dreams
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية River OF Dreams






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : River OF Dreams غير متواجد حالياً
Thumbs up


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره الجمعه 
  
وليس شرط أن يأتيها في بيت أهلها في بادي الأمر ومع وجود أبناء يسكنها في بيت مستقل ويسافر معه في وقت العطلات أو بالويكند بل بالعكس حياتهم جداً جميله بحيث لم تصب بالممل والروتين حياتهم دائماً متجددة






ماأجمل الكلام عندما يكون منصف وبعيد عن النرفزة العاطفية ,,
مش لأني أعزب لكن ماذكر ينسجم مع العقل والواقع بعيدا عن التشنج , خاصة أن يصدر من أحدى بنات حواء , فالمسياربالنهاية مصلحة للطرفين وليس لطرف الرجل فقط ,
أتفق مع الأستاذة نــــــــوره






التوقيع

[a=4]Яiver Oƒ Ḑreamş[/a=6]
رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 02:55 am   رقم المشاركة : 6
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة river of dreams 
   ماأجمل الكلام عندما يكون منصف وبعيد عن النرفزة العاطفية ,,
مش لأني أعزب لكن ماذكر ينسجم مع العقل والواقع بعيدا عن التشنج , خاصة أن يصدر من أحدى بنات حواء , فالمسياربالنهاية مصلحة للطرفين وليس لطرف الرجل فقط ,
أتفق مع الأستاذة نــــــــوره


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً بحضورك وشكراً من الأعماق لمشاركتك
أنت لا تتفق مع رأيي أنا شخصياً أخي الفاضل
بل تتفق مع العقل والمنطق الذي هم سيدا الموقف بكل شي
لا أحد ينكر وجود المصلحة المشتركة بين الطرفين
ولو لم تكن هناك مصلحة لا رأينا عكس ما يحصل من قبول لزواج المسيار
لكل الطرفين
شكراً لحضورك وحروفك التي تنم عن وأقع وعقل متزن بعيد عن البلبلة هُنا وهُناك
كم أتمنى أن يحل النور بحياتنا بعيداً عن ظلام الجهل والعنجهية والاضطهاد لحقوق ورغبات الآخرين
دمتم بالحياتين كما تحب

نــــــــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 03:06 am   رقم المشاركة : 7
عادل الحبيتر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عادل الحبيتر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عادل الحبيتر غير متواجد حالياً

الاخت نوره
الكاتب احمد رجب فقط فسر للناس معنى الزواج المسيار ولا قال انه حرام او حلال







التوقيع

مدونتي ( هنا )
تويتر
رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 04:42 am   رقم المشاركة : 8
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل الحبيتر 
   الاخت نوره
الكاتب احمد رجب فقط فسر للناس معنى الزواج المسيار ولا قال انه حرام او حلال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشريعة فسرت وفصلت وأفتت لزواج المسيار
إذاً لماذا نكتب موضوع ونشيد على هذا الكاتب وما ألحاجة لوجهة نظرة لتفسير الزواج وتسميته
ونضرب بفتاوى العلماء ووجهة نظر الشريعة عرض الحائط
نحن يحكمنا كتاب الله وشريعته وطالما الأمر لم يتخطى حدود الشريعة فلنرضى بالبدائل
طالما المسألة تخدم الطرفين الرجل والمرأة
و لنترك من يكتب ليكتب ويبلبل دون أن نوليهم أي اهتمام أو أعجاب
بطرحهم
شكراً لعودتك وحوارك

أختك:

نـــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 02:16 pm   رقم المشاركة : 9
خط أحمر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خط أحمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خط أحمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره الجمعه 
  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتق الله وأعلم انك محاسب عن ما خطت يداك قد علمت
وهل أصبح المشروع كما المحرم
اتق الله وأعلمي أنك محاسبه في فتواك-!!
فالشيخ بن منيع يقول عكس كلامك=السؤال الذي يفرض نفسه
هل أنتي نداً للشيخ بن منيع،،

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ديرتي بريده 
   واخيراً ابن منيع يقول المسيار تحايل ونصب !

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله المنيع، زيجات «المسيار» و«المصياف» و «الفرند» و«الزواج بنية الطلاق»، تحايل على الزواج الشرعي، مؤكداً أنها تنوع في الأسماء يؤدي إلى نكاح المتعة الذي لا يجوز.

زواج المسيار باتفاق من الطرفين
لكنه محجوب عن الزوجة الأولى
فقط
وكما ذكرت يكون باتفاق بين الطرفين وبرغبة كل منهم
وهذه طريقة حياتهم يختارونها كما يشاءون

ومن قال لك ان الغربيين لا يأتون البيوت من أبوابها ويجبرون البنت امام أهلها على الممارسه،،هو بإتفاق ورضى الطرفين
وليس شرط أن يأتيها في بيت أهلها في بادي الأمر ومع وجود أبناء يسكنها في بيت مستقل ويسافر معه في وقت العطلات أو بالويكند بل بالعكس حياتهم جداً جميله بحيث لم تصب بالممل والروتين حياتهم دائماً متجددة

كلام فلسفي لا غير،وهذا ما قصدته بالمسميات،،وتلك المقتطفات التي أوردتيها جزءً منها
شكراً لمرورك ومشاركتك

نــــــــوره
[/color]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته






آخر تعديل خط أحمر يوم 31-05-09 في 02:36 pm.
رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 04:57 pm   رقم المشاركة : 10
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط أحمر 
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا حول ولاقوه إلا بالله العلي العظيم
هل أصبح المشروع كما المحرم
وهل أصبح الزواج بسنة الله ورسوله بين المسلمين
كما العلاقات المحرمة التي لا تقوم على سُنن وشروط الشريعة الإسلامية
إذا كنت لا تحبذ زواج المسيار دعه لمن يرغبون فيه
لكن لا تقارن الحلال بالحرام
وهل نقارن بيوت الغربيين التي يتعبدون فيها
كما البيوت التي نتعبد فيها
هل تستوي الكنائس والمساجد
وهل تستوي العبادات بين النصارى واليهود والمسلمين
هداك الله للحق والصواب ورقنا وإياك الفقه بالدين
حياك الرحمان


نـــــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 31-05-09, 10:13 pm   رقم المشاركة : 11
خط أحمر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية خط أحمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خط أحمر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره الجمعه 
  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا حول ولاقوه إلا بالله العلي العظيم
هل أصبح المشروع كما المحرم
وهل أصبح الزواج بسنة الله ورسوله بين المسلمين
كما العلاقات المحرمة التي لا تقوم على سُنن وشروط الشريعة الإسلامية
إذا كنت لا تحبذ زواج المسيار دعه لمن يرغبون فيه
لكن لا تقارن الحلال بالحرام
وهل نقارن بيوت الغربيين التي يتعبدون فيها
كما البيوت التي نتعبد فيها
هل تستوي الكنائس والمساجد
وهل تستوي العبادات بين النصارى واليهود والمسلمين
هداك الله للحق والصواب ورقنا وإياك الفقه بالدين
حياك الرحمان


نـــــــــوره

لماذا تمسكين العنز من ذيله ،،،أشوفك تجاهلتي فتوى بن منيع وركزتي على السلام عليكم
ارى أن تقفي على المشاركه من جديد وتعطيها حقها بالرد، إكان لديك تعليق مقنع عليها -






رد مع اقتباس
قديم 01-06-09, 01:13 am   رقم المشاركة : 12
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خط أحمر 
   لماذا تمسكين العنز من ذيله ،،،أشوفك تجاهلتي فتوى بن منيع وركزتي على السلام عليكم
ارى أن تقفي على المشاركه من جديد وتعطيها حقها بالرد، إكان لديك تعليق مقنع عليها -



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل نحن للحق نسعى ونشيد عليه
وهذا جواب عندما سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله عن حكم زواج المسيار
الحمد لله
أولاً:
لا بدَّ من توفر شروط وأركان حتى يكون النكاح صحيحاً ، ومنها :
تعيين الزوجين ، ورضاهما ، وموافقة ولي المرأة وتوليه العقد ، والإشهاد أو الإشهار....

ثانياً:
وزواج " المسيار" يصح إذا توفرت فيه شروط عقد النكاح وأركانه ، وصورة هذا الزواج موجودة في القديم ، وفيه يَشترط الزوج على المرأة التي يرغب بالتزوج منها أن لا يقسم بينها وبين نسائه بالتساوي ، أو لا ينفق عليها ، أو لا يسكنها ، وقد يشترط أن يكون لها النهار دون الليل ، وهو ما يسمى " النهاريات " ، وقد تكون المرأة هي المبادرة بإسقاط حقوقها ، فقد تكون صاحبة مال ومسكن فتُسقطهما عنه ، وقد ترضى بالنهار دون الليل ، وقد ترضى بعدد أيام دون أيام ضرائرها ، وهذا هو المشهور في زماننا .
وهذا الإسقاط للحقوق من كلا الطرفين لا يجعل النكاح محرَّماً ، وإن كرهه بعض أهل العلم لكنه لا يخرج عن الجواز من حيث شروطه وأركانه .
وفي " مصنف ابن أبي شيبة " ( 3 / 337 ) :
عن الحسن البصري وعطاء بن أبي رباح أنهما كانا لا يريان بأسا بتزويج النهاريات .
وفي ( 3 / 338 ) :
عن عامر الشعبي أنه سئل عن الرجل يكون له امرأة فيتزوج المرأة ، فيشترط لهذه يوماً ولهذه يومين ؟ قال : لا بأس به . انتهى
وفي المرجع السابق ذَكَر أنه كرهه محمد بن سيرين ، وحماد بن أبي سليمان ، والزهري .
وقد أفتى كثير من علمائنا المعاصرين بإباحته .
سئل الشيخ ابن باز رحمه الله:
عن زواج المسيار ، وهذا الزواج هو أن يتزوج الرجل ثانية أو ثالثة أو رابعة ، وهذه الزوجة يكون عندها ظروف تجبرها على البقاء عند والديها أو أحدهما في بيتها ، فيذهب إليها زوجها في أوقات مختلفة تخضع لظروف كل منهما ، فما حكم الشريعة في مثل هذا الزواج ؟ .
فأجاب - رحمه الله - :
" لا حرج في ذلك إذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً ، وهي وجود الولي ورضا الزوجين ، وحضور شاهدين عدلين على إجراء العقد ، وسلامة الزوجين من الموانع ؛ لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج ) ؛ وقوله صلى الله عليه وسلم : ( المسلمون على شروطهم ) ، فإذا اتفق الزوجان على أن المرأة تبقى عند أهلها ، أو على أن القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً ، أو في أيام معينة ، أو ليالي معينة : فلا بأس بذلك ، بشرط إعلان النكاح ، وعدم إخفائه "حتى لا تتهم المرأة بالزنا


والله ولي التوفيق

شكراً لعودتك


نــــــــــوره






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:56 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة