العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-02-10, 05:45 pm   رقم المشاركة : 106
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  

القضية اخي السمنسي بسيطة وسهلة

هناك امير للمؤمنين اسمه يزيد
وهناك والي اسمه ابن زياد
الاول امر الثاني
وكانت الفاجعة
حتى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
عاشها





الكريم العباس الشنقيطي

بعد الروع للحديث تبين انه رؤيا رأها ابن عباس وليست حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم

والرؤيا ياسيدي لايرتبط بها حكم شرعي

ولهذا اعتبره استشهاد ساقط من استشهاداتك حتى وان كان صحيح الاسناد

تحيتي لك






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 09-02-10, 06:42 pm   رقم المشاركة : 107
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهيد 
   قول الامام زين العابدين بن الحسين + خطبة زينب بنت الامام علي
من الكتب الشيعية تثبت ان قتلة الحسين هم الشيعة :

المصدر كتاب الاحتجاج للعلامة الفقية أبي منصور احمد بن على الطبرسي الجزء الثاني

مانصـــــة :

في ذلك اليوم تقريعا لهم وتأنيبا عن حذيم بن شريك الاسدي: قال لما اتي علي بن الحسين زين العابدين بالنسوة من كربلاء، وكان مريضا، واذا نساء اهل الكوفة ينتدبن مشققات الجيوب، والرجال معهن يبكون. فقال زين العابدين عليه السلام - بصوت ضئيل وقد نهكته العلة -: ان هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم، فاومت زينب بنت علي بن أبي طالب عليهما السلام إلى الناس بالسكوت. قال حذيم الاسدي: لم اروالله خفرة قط انطق منها، كأنها تنطق وتفرغ على لسان علي عليه السلام، وقد اشارت إلى الناس بان انصتوا فارتدت الانفاس وسكنت الاجراس، ثم قالت - بعد حمد الله تعالى والصلاة على رسوله صلى الله عليه وآله - اما بعد يا اهل الكوفة يا اهل الختل والغدر، والخذل ! ! الا فلا رقأت العبرة ولا هدأت الزفرة، انما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا تتخذون ايمانكم دخلا بينكم هل فيكم الا الصلف والعجب، والشنف والكذب، وملق الاماء وغمز الاعداء او كمرعى على دمنة او كفضة على ملحودة الا بئس ما قدمت لكم انفسكم ان سخط الله عليكم وفي العذاب انتم خالدون، اتبكون اخي؟ ! اجل والله فابكوا فانكم احرى بالبكاء فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا، فقد ابليتم بعارها، ومنيتم بشنارها ولن ترحضوا ابدا وانى ترحضون قتل سليل خاتم النبوة ومعدن الرسالة، وسيد شباب اهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم ومقر سلمكم، واسى كلمكم ومفزع نازلتكم، والمرجع اليه عند مقاتلتكم ومدرة حججكم ومنار محجتكم، الاساء ما قدمت لكم انفسكم، وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعسا تعسا ! ونكسا نكسا ! لقد خاب السعي، وتبت الايدي، وخسرت الصفة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، اتدرون ويلكم اي كبد لمحمد صلى الله عليه وآله فرثتم؟ ! واي عهد نكثتم؟ ! واي كريمة له ابرزتم؟ ! واي حرمة له هتكتم؟ ! واي دم له سفكتم؟ ! لقد جئتم شيئا ادا تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الارض وتخر الجبال هدا ! لقد جئتم بها شوهاء صلعاء، عنقاء، سوداء، فقماء خرقاء كطلاع الارض، او ملا السماء افعجبتم ان تمطر السماء دما، ولعذاب الاخرة اخزى وهم لا ينصرون، فلا يستخفنكم المهل، فانه عزوجل لا يحفزه البدار ولا يخشى عليه فوت الثار، كلا ان ربك لنا ولهم لبا لمرصاد، ثم انشأت تقول عليها السلام: ماذا تقولون اذ قال النبي لكم ماذا صنعتم وانتم آخر الامم باهل بيتي واولادي وتكرمتي * منهم اسارى ومنهم ضرجوا بدم ما كان ذاك جزائي اذ نصحت لكم * ان تخلفوني بسوء في ذوي رحم اني لا خشى عليكم ان يحل بكم * مثل العذاب الذي اودى على ارم ثم ولت عنهم. قال حذيم: فرأيت الناس حيارى قد ردوا ايديهم في افواهم، فالتفت الي شيخ في جانبي يبكي وقد اخضلت لحيته بالبكاء، ويده مرفوعة إلى السماء، وهو يقول: بأبي وامي كهولهم خير كهول، ونساؤهم خير نساء، وشبابهم خير شباب ونسلهم نسل كريم، وفضلهم فضل عظيم، ثم انشد: كهولكم خير الكهول ونسلكم * اذا عد نسل لا يبور ولا يخزى فقال علي بن الحسين عليه السلام يا عمة اسكتي ففي الباقي من الماضي اعتبار، و انت بحمد الله عالمة غير معلمة، فهمة غير مفهمة، ان البكاء والحنين لا يردان من قد أباده الدهر، فسكتت. ثم نزل عليه السلام وضرب فسطاطه، وانزل نسائه و دخل الفسطاط.

انتهى

ماردك يارافضي : ردد يالثارات الحسين ردد حيدر حيدر ردد ماتظهر يالمهدي

أضحكتني والله...كأنك الحين محقق فتح عظيم..

أولا الشيعة الحقيقيين من أهل الكوفة قلة وكانوا كلهم بالسجن. سجنهم ابن زياد قبل وصول الحسين الى كربلاء ومنهم المختار الثقفي اللذي اقتص من قتلة الحسين فيما بعد. ثانيا أهل الكوفة لطالما اشتكى منهم أمير المؤمنين عليه السلام وأكثرهم ليسوا من الشيعة. هذه التهمة قديمة ولا تحاول تغير الموضوع.. السؤال الآن...لماذا لم ينصر أهل الحجاز الحسين عليه السلام؟؟ ممكن تجيب على هذا السؤال؟؟ لماذا خذله الناس؟ الم يأتي الأمر من يزيد الى والي المدينة أن خذ البيعة من الحسين فان أبى فاقتله ولو كان متعلق بأستار الكعبة؟ تبريء يزيد من قتل الحسين وتدافع عنه ...حشرك الله مع يزيد..

تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 09-02-10, 10:10 pm   رقم المشاركة : 108
فهيد
عضو محترف
 
الصورة الرمزية فهيد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   أضحكتني والله...كأنك الحين محقق فتح عظيم..

أولا الشيعة الحقيقيين من أهل الكوفة قلة وكانوا كلهم بالسجن. سجنهم ابن زياد قبل وصول الحسين الى كربلاء ومنهم المختار الثقفي اللذي اقتص من قتلة الحسين فيما بعد. ثانيا أهل الكوفة لطالما اشتكى منهم أمير المؤمنين عليه السلام وأكثرهم ليسوا من الشيعة. هذه التهمة قديمة ولا تحاول تغير الموضوع.. السؤال الآن...لماذا لم ينصر أهل الحجاز الحسين عليه السلام؟؟ ممكن تجيب على هذا السؤال؟؟ لماذا خذله الناس؟ الم يأتي الأمر من يزيد الى والي المدينة أن خذ البيعة من الحسين فان أبى فاقتله ولو كان متعلق بأستار الكعبة؟ تبريء يزيد من قتل الحسين وتدافع عنه ...حشرك الله مع يزيد..

تحياتي



نبدا بايتسامه

اذا تقول الشيعة الي كانو بالكوفه قله ؟ الظاهر ماتعرف السبئية من الشيعة اذا لماذا سجنوا.

ثم قلت ان الشيعه الذي اشتكى منهم امير المؤمنين ليسو بشيعه ؟ اذا النجف وكربلاء ليسو بشيعة
فقط الشيعة بايران والبحرين والقطيف على حسب قولك ؟كلامك متناقظ ياسبئي

كاعتقادك بالرجعة وتناسخ الارواح بين الائئمة الظاهر تعتقد با لوهية الامام علي كقول السبئية .

مو عندك الامام علي بالتوراه اسمة اليا

طيب بسالك منهو خسرو مجوس


نرجع لاسالتك

تقولي لماذا الحسين لم ينصر اهل الحجاز ؟؟؟

أسئل نفسك لماذا الحسن بن علي رضي الله عنه تنازل عن الخلافة لمعاويه بن سفيان .

ثم ان كثير من الصحابه عند خروج الحسين منوعوه من الخروج أولهم محمد بن الحنفية . وعبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير رضي الله عنهم اجمعين فنظرالى الكتب من العراق ولنصرتة فعزم على الخروج وقتل من الشيعة

ثانيا لماذا انت متعلق في يزيد ؟؟ وانت لم ترى الشمر ولا ابن زياد القتلة حتى ولم تلعنهم .

وبعدين انا لا ادافع عن يزيد فانا مع الحق .

ملاحظه /

لماذا لانسمع بالحسينيات الشمر بن ذي الجوشن ولا ابن زياد ولا ابن ملجم مع انهم قتلة الائئمة






التوقيع

[aldl]http://im12.gulfup.com/2011-10-06/1317963744492.jpg[/aldl]

رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:05 am   رقم المشاركة : 109
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   الكريم العباس الشنقيطي

بعد الروع للحديث تبين انه رؤيا رأها ابن عباس
وليست حديثا عن النبي صلى الله عليه وسلم

والرؤيا ياسيدي لايرتبط بها حكم شرعي

ولهذا اعتبره استشهاد ساقط من استشهاداتك حتى وان كان صحيح الاسناد


تحيتي لك

اضحك الله سنك وهل الشيطان يأتي النائم
على صورة الرسول ؟
ثم اني لم اقل بأن هناك حكم شرعي يتعلق بها
أنا قلت بأن الرسول كان اشعث اغبر
وهذا يدل على عظم المصيبة
التي حدثت للحسين واصحابه







رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:07 am   رقم المشاركة : 110
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الحر 
  
تحية من الأعماق لعجوزنا السمنسي

فوالله كلما أردت الدخول للرد أجدك قد كفيت ووفيت الإجابة بالسؤال تارة وبالإجابة
والتوضيح والتفسير ولكن هي العقول التي لا تريد أن تفهم
فكرك صاف وتعبيرك راق لي كثيرا
عقيدتك صافية لا شوائب فيها سر في دربك موفق بإذن الله
مادمت هنا في هذا المتصفح سوف أشاهد "تسديحك "لهم

تحيتي وتقديري



اتصدق تنفع تشتغل في مرقص في سوريا







رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 08:25 am   رقم المشاركة : 111
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهيد 
   نبدا بايتسامه

اذا تقول الشيعة الي كانو بالكوفه قله ؟ الظاهر ماتعرف السبئية من الشيعة اذا لماذا سجنوا.

ثم قلت ان الشيعه الذي اشتكى منهم امير المؤمنين ليسو بشيعه ؟ اذا النجف وكربلاء ليسو بشيعة
فقط الشيعة بايران والبحرين والقطيف على حسب قولك ؟كلامك متناقظ ياسبئي

كاعتقادك بالرجعة وتناسخ الارواح بين الائئمة الظاهر تعتقد با لوهية الامام علي كقول السبئية .

مو عندك الامام علي بالتوراه اسمة اليا

طيب بسالك منهو خسرو مجوس


نرجع لاسالتك

تقولي لماذا الحسين لم ينصر اهل الحجاز ؟؟؟

أسئل نفسك لماذا الحسن بن علي رضي الله عنه تنازل عن الخلافة لمعاويه بن سفيان .

ثم ان كثير من الصحابه عند خروج الحسين منوعوه من الخروج أولهم محمد بن الحنفية . وعبد الله بن عمر وعبد الله بن الزبير رضي الله عنهم اجمعين فنظرالى الكتب من العراق ولنصرتة فعزم على الخروج وقتل من الشيعة

ثانيا لماذا انت متعلق في يزيد ؟؟ وانت لم ترى الشمر ولا ابن زياد القتلة حتى ولم تلعنهم .

وبعدين انا لا ادافع عن يزيد فانا مع الحق .

ملاحظه /

لماذا لانسمع بالحسينيات الشمر بن ذي الجوشن ولا ابن زياد ولا ابن ملجم مع انهم قتلة الائئمة

[align=center]طبعا ماراح أرد على ترهاتك..الواهية الامام علي والسبئية وما الى ذلك من الخزعبلات التي تتهمون بها الشيعة..

أما بالنسبة لشمر ابن ذي الجوشن...وابن زياد فهذا دليل على أنك تهدي بما لاتعلم...فبعد كل مجلس الحسيني نتقرب الى الله بلعنهم...أما دفاعك عن يزيد فهو واضح...

أما صلح الامام الحسن عليه السلام مع معاوية فهو ضروري لاكتمال ثورة الامام الحسين عليه السلام...فقد هادنه لسببين الأول لحقن دماء المسلمين والثاني لفضحه وفضح خطه وتهيئة الوضع للثورة العظيمة التي قام بها سيد الشهداء وأبو الأحرار الامام الحسين عليه السلام من أجل حفظ دين جده صلى الله عليه وآله "الاسلام محمدي الوجود وحسيني البقاء"



أما عن الصحابة...ففي ركب الحسين عليه السلام ثلة من صحابة رسول الله..
منهم أنس بن الحارث الكاهلي الاسدي و حبيب بن مظاهر الأسدي و مسلم بن عوسجة الأسدي ...
أما عن ابن الحنفية سلام الله عليه فقد كان مريضا ولم يلحق بأخيه الحسين سلام الله عليه..

"جاء محمد بن الحنفيه يودع أخاه الحسين فقال له مودعا ، بالله عليك ألا ماكشفت لي عن الموضع الذي كان يقبلك به جدك رسول الله فكشف له عن نحره وقيل عن صدره فقبله طويلا وهو يقول : أستودعك الله السميع العليم يعز علي فراقك يا حسين والله لوقدرت أن أقبض قائم سيفي أو كعب رمحي ما فارقتك طرفة عين أبدا ، فالمعذرة إلى الله وإليك يا أبا عبدالله وإني لا فرحت بعدك أبدا ثم فارقه الحسين متوجها نحو العراق فجعل ابن الحنفيه ينظر إلى موكب الحسين ويبكي بدمع غزير"


على كل هناك من استشهد من الشيعة في الكوفة وكانوا من خلص أصحاب الحسين...كهانيء ابن عروة و عمارة بن صلخب الأزدي و قيس بن مسهر الصيداوي وغيرهم..

أما عن اتهامك لي بالسبئي ونبزك بالألقاب..فلن أرد عليها لأن الحسين عليه صلوات الله وسلامه علمني أن أنأى بنفسي عن هذه الأساليب القبيحة والمنكرة. هداك الله.[/align][align=center][/align]






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 08:48 am   رقم المشاركة : 112
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  
اشكرك اخي الشنقيطي على ايرادط للمصدر والسند
الكريم [/color][/size][/font]
تريد من يزيد ان يحاسب ابن زياد دون ان تدرك اطراف الامر والفتنة التي ستحصل من جراء هذا ؟[/center]

لماذا لم يحاسب علي بن ابي طالب رضي الله عنه قتلة عثمان ؟

ثم هل كل من فعل فعلا في عهد يزيد يكون هو مسؤلا عنه ؟

ثم اذا فرضنا ان يزيد قادرعلى محاسبة ابن زياد وبهذا تعتبرونه السبب الرئيس في قتل

الحسين وبهذا هو عندكم كافر

ان قلت لا فقد كفى الله المومنين الخصام والجدال

وان قلتم نعم هو كافر فلتعلم انك بهذا تكفر علي بن ابي طال رضي الله عنه

ستقول لي لماذا ؟



هل تعلم أن علي رضى الله عنه روى حديث بشروا قاتل ابن صفية في النار . أي الزبير بن العوام

والذي قتل الزبير هو ابن جرموز وهو من جيش علي ولم يقتص منه علي !

فهل هذا دليل أن علي هو قاتل ابن صفية ؟<< طبعا على حسب كلامكم

فعليّ رضي الله عنه اعترض على قتل الزبير

ويزيد أيضاً اعترض على قتل الحسين

وعبيد الله بن زياد وشمر من جيش يزيد

وأيضاً ابن جرموز من جيش علي

فيزيد لم يقتص من قتلة الحسين

وكذلك علي لم يقتص من قاتل الزبير

فإن قلت هذا فيلزمكم أن علي يدخل النار لأنه هو قاتل ابن صفية وحاشاه رضي الله عنه ان يكون من اهل النار


قد قلت جوابي والله المعين

فقط اريدك ان تحضر لي اثباتا بأن من نكث راس الحسين هو يزيد بن معاوية رضي الله عنه وليس ابن زياد؟

ملاحظة مهمه : الحجاج لم يكن في عهد معاوية بل كان في عهد عبدالملك بن مروان

أخي العزيز خلطت الحابل بالنابل...
أولا لن تستطيع تبرئة يزيد مهما فعلت فالجريمة المنكرة ثابته عليه عند معظم المسلمين..

أما عن الزبير وطلحة ولو أنها ليست في موضوعنا.. فهم كانوا في فريق الفئة الباغية اللتي خرجت على امام زمانها علي ابن أبي طالب...وحاربهم الامام علي بعد ان استتابهم ولم يستجيبوا بل دخلوا المعركة في الفريق المقابل..
وهذا من كلامه عن الزيبر:

ومن كلام له (عليه السلام) يعني به الزبير في حال اقتضت ذلك ويدعوه للدخول في البيعة ثانية


يَزْعُمُ أَنَّهُ قَدْ بَايَعَ بِيَدِهِ ولَمْ يُبَايِعْ بِقَلْبِهِ فَقَدْ أَقَرَّ بِالْبَيْعَةِ وادَّعَى الْوَلِيجَةَ فَلْيَأْتِ عَلَيْهَا بِأَمْرٍ يُعْرَفُ والا فَلْيَدْخُلْ فِيمَا خَرَجَ مِنْهُ


وهذا ماقال الأمام عليه السلام بعد الجمل:

كُنْتُمْ جُنْدَ الْمَرْأَةِ وأَتْبَاعَ الْبَهِيمَةِ رَغَا فَأَجَبْتُمْ وعُقِرَ فَهَرَبْتُمْ أَخْلاقُكُمْ دِقَاقٌ وعَهْدُكُمْ شِقَاقٌ ودِينُكُمْ نِفَاقٌ ومَاؤُكُمْ زُعَاقٌ والْمُقِيمُ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ مُرْتَهَنٌ بِذَنْبِهِ والشَّاخِصُ عَنْكُمْ مُتَدَارَكٌ بِرَحْمَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَأَنِّي بِمَسْجِدِكُمْ كَجُؤْجُؤِ سَفِينَةٍ قَدْ بَعَثَ اللَّهُ عَلَيْهَا الْعَذَابَ مِنْ فَوْقِهَا ومِنْ تَحْتِهَا وغَرِقَ مَنْ فِي ضِمْنِهَا وفِي رِوَايَةٍ وايْمُ اللَّهِ لَتَغْرَقَنَّ بَلْدَتُكُمْ حَتَّى كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى مَسْجِدِهَا كَجُؤْجُؤِ سَفِينَةٍ أَوْ نَعَامَةٍ جَاثِمَةٍ وفِي رِوَايَةٍ كَجُؤْجُؤِ طَيْرٍ فِي لُجَّةِ بَحْرٍ وفِي رِوَايَةٍ أُخْرَى بِلادُكُمْ أَنْتَنُ بِلادِ اللَّهِ تُرْبَةً أَقْرَبُهَا مِنَ الْمَاءِ وأَبْعَدُهَا مِنَ السَّمَاءِ وبِهَا تِسْعَةُ أَعْشَارِ الشَّرِّ الْمُحْتَبَسُ فِيهَا بِذَنْبِهِ والْخَارِجُ بِعَفْوِ اللَّهِ كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى قَرْيَتِكُمْ هَذِهِ قَدْ طَبَّقَهَا الْمَاءُ حَتَّى مَا يُرَى مِنْهَا إلا شُرَفُ الْمَسْجِدِ كَأَنَّهُ جُؤْجُؤُ طَيْرٍ فِي لُجَّةِ بَحْرٍ


أتمنى أن تستفيد..
شكرا تحياتي






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 08:49 am   رقم المشاركة : 113
الرأي الحر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الرأي الحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   اتصدق تنفع تشتغل في مرقص في سوريا

تجي تشتغل معنا ترا فيه مكان شاغر بمرتب حلو وسكن وحاجات حلوة اضافية
أعرفكم ياشيعة المدينة يانخولتي أنتم تحبون الغربة وانت انسان عصامي تبحث عن لقمة
عيش
حياك هناك[/center]






التوقيع

شكرا حبيبي
رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 08:53 am   رقم المشاركة : 114
الرأي الحر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الرأي الحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   أخي العزيز خلطت الحابل بالنابل...
أولا لن تستطيع تبرئة يزيد مهما فعلت فالجريمة المنكرة ثابته عليه عند معظم المسلمين..

أما عن الزبير وطلحة ولو أنها ليست في موضوعنا.. فهم كانوا في فريق الفئة الباغية اللتي خرجت على امام زمانها علي ابن أبي طالب...وحاربهم الامام علي بعد ان استتابهم ولم يستجيبوا بل دخلوا المعركة في الفريق المقابل..
وهذا من كلامه عن الزيبر:

ومن كلام له (عليه السلام) يعني به الزبير في حال اقتضت ذلك ويدعوه للدخول في البيعة ثانية


يَزْعُمُ أَنَّهُ قَدْ بَايَعَ بِيَدِهِ ولَمْ يُبَايِعْ بِقَلْبِهِ فَقَدْ أَقَرَّ بِالْبَيْعَةِ وادَّعَى الْوَلِيجَةَ فَلْيَأْتِ عَلَيْهَا بِأَمْرٍ يُعْرَفُ والا فَلْيَدْخُلْ فِيمَا خَرَجَ مِنْهُ


وهذا ماقال الأمام عليه السلام بعد الجمل:

كُنْتُمْ جُنْدَ الْمَرْأَةِ وأَتْبَاعَ الْبَهِيمَةِ رَغَا فَأَجَبْتُمْ وعُقِرَ فَهَرَبْتُمْ أَخْلاقُكُمْ دِقَاقٌ وعَهْدُكُمْ شِقَاقٌ ودِينُكُمْ نِفَاقٌ ومَاؤُكُمْ زُعَاقٌ والْمُقِيمُ بَيْنَ أَظْهُرِكُمْ مُرْتَهَنٌ بِذَنْبِهِ والشَّاخِصُ عَنْكُمْ مُتَدَارَكٌ بِرَحْمَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَأَنِّي بِمَسْجِدِكُمْ كَجُؤْجُؤِ سَفِينَةٍ قَدْ بَعَثَ اللَّهُ عَلَيْهَا الْعَذَابَ مِنْ فَوْقِهَا ومِنْ تَحْتِهَا وغَرِقَ مَنْ فِي ضِمْنِهَا وفِي رِوَايَةٍ وايْمُ اللَّهِ لَتَغْرَقَنَّ بَلْدَتُكُمْ حَتَّى كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى مَسْجِدِهَا كَجُؤْجُؤِ سَفِينَةٍ أَوْ نَعَامَةٍ جَاثِمَةٍ وفِي رِوَايَةٍ كَجُؤْجُؤِ طَيْرٍ فِي لُجَّةِ بَحْرٍ وفِي رِوَايَةٍ أُخْرَى بِلادُكُمْ أَنْتَنُ بِلادِ اللَّهِ تُرْبَةً أَقْرَبُهَا مِنَ الْمَاءِ وأَبْعَدُهَا مِنَ السَّمَاءِ وبِهَا تِسْعَةُ أَعْشَارِ الشَّرِّ الْمُحْتَبَسُ فِيهَا بِذَنْبِهِ والْخَارِجُ بِعَفْوِ اللَّهِ كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَى قَرْيَتِكُمْ هَذِهِ قَدْ طَبَّقَهَا الْمَاءُ حَتَّى مَا يُرَى مِنْهَا إلا شُرَفُ الْمَسْجِدِ كَأَنَّهُ جُؤْجُؤُ طَيْرٍ فِي لُجَّةِ بَحْرٍ


أتمنى أن تستفيد..
شكرا تحياتي

من اين قصيت هذا الكلام
لا تقول كلام وتنسبه لنفسك هات مصادرك






التوقيع

شكرا حبيبي
رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 11:29 am   رقم المشاركة : 115
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
  
أما عن الزبير وطلحة ولو أنها ليست في موضوعنا.. فهم كانوا في فريق الفئة الباغية اللتي خرجت على امام زمانها علي ابن أبي طالب...وحاربهم الامام علي بعد ان استتابهم ولم يستجيبوا بل دخلوا المعركة في الفريق المقابل..

ارجو منك المعذرة يا القطيفي فأنا لست معك في هذا
الجيش الذي قاده طلحة والزبير وام المؤمنين عائشة
توجه من مكة للشام ولم يتوجه للمدينة التي كان بها
امير المؤمنين علي رضي الله عنه
ومن المعلوم أن الجيش الذي خرج به اميرالمؤمنين
علي من المدينة كان معداً ومجهزاً لقتال معاوية
ولكنه عرّج على الشام ليستبصر الامر
وحدث ماحدث
هذه هي الحقيقة






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:06 pm   رقم المشاركة : 116
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  


ارجو منك المعذرة يا القطيفي فأنا لست معك في هذا
الجيش الذي قاده طلحة والزبير وام المؤمنين عائشة
توجه من مكة للشام ولم يتوجه للمدينة التي كان بها
امير المؤمنين علي رضي الله عنه
ومن المعلوم أن الجيش الذي خرج به اميرالمؤمنين
علي من المدينة كان معداً ومجهزاً لقتال معاوية
ولكنه عرّج على الشام ليستبصر الامر
وحدث ماحدث
هذه هي الحقيقة

شكرا لك أخي العزيز ...لا بأس أخي الكريم لك حق الاختلاف..ولن يفسد ذلك الود بيننا.

جيش الامام علي كان فعلا معدا للتوجه للشام لمحاربة معاوية لكن ما دفع الامام علي عليه السلام للتوجه للبصرة هو ماحدث لواليه هناك عثمان بن حنيف الأنصاري. عندما اتفق الجيش اللذي بصحبة عائشة وطلحة والزبير مع الوالي عثمان بن حنيف على صلح مؤقت على أن يحتفظ عثمان بدار الإمارة ومسجدها وبيت المال ، وأن ينزل القادمون من مكة حيث شاؤوا عدا هذه الأماكن الى أن يقدم علي عليه السلام اليهم. ولم تمض أيام قليلة على هذه المعاهدة حتى أتى طلحة ، والزبير ومروان بن الحكم بجماعة منهم دار الإمارة في منتصف الليل ، وقتلوا أربعين من الحرس ، ثم أسروا عثمان وقتلوا معاونيه وكان هذا التصرف إيذانا " بإعلانهم الحرب وقد عبأوا جيشهم انتظارا " لوصول الإمام علي عليه السلام . وعندما علم الامام علي عيله السلام بما حدث غير وجهته الى العراق. وقد حاول الإمام عليه السلام لدى وصوله البصرة إقناع المتمردين بالعدول عن مخططهم ، فبدأ بالزبير بن العوام حيث خرج إليه علي حاسرا " على بغلة رسول الله لا سلاح معه ،

فنادى : يا زبير أخرج إلي ، فخرج إليه الزبير شاكا " في سلاحه ، فقيل ذلك لعائشة ، فقالت : واثكلك يا أسماء ( وهي أختها وزوج الزبير ) ، فقيل لها : إن عليا " حاسر ، فاطمأنت ،

واعتنق كل واحد منهما صاحبه . فقال علي : ويحك يا زبير ، ما الذي أخرجك ، قال : دم عثمان ، قال علي : قتل الله أولانا بدم عثمان ، أتذكر يوم لقيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . . . فضحك إلي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وضحكت إليه ، وأنت معه ، فقلت أنت : يا رسول الله ما يدع علي زهوه ، فقال لك : ليس به زهو ، أتحبه يا زبير ؟
فقلت : إني والله لأحبه ، فقال لك : إنك والله ستقاتله وأنت ظالم له ، فقال الزبير : أستغفر الله ، والله لو ذكرتها ما خرجت ، فقال له : يا زبير ، إرجع . فقال الزبير : كيف أرجع الآن وقد

التفت حلقتا البطان ؟ هذا والله العار الذي لا يغسل ، فقال : يا زبير إرجع بالعار قبل أن تجمع العار والنار ، فرجع الزبير وهو يقول :

اخترت عارا " على نار مؤججة * ما إن يقوم لها خلق من الطين
نادى علي بأمر لست أجهله * عار لعمرك في الدنيا وفي الدين

...
شكرا لك أخي ولحواراتك الراقية المفيدة..
تحياتي
قطيفي






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:27 pm   رقم المشاركة : 117
درر مضيئة
عضو فضي
 
الصورة الرمزية درر مضيئة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درر مضيئة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   شكرا لك أخي ولحواراتك الراقية المفيدة..
تحياتي
قطيفي

مفيدة علشانها بصالحك .....................................دايماً أفكر كيف بدأ التشيع بما أنه ظهر متأخر بحوالي الستين هجرية ولا حسبنا السنوات اللي قضاها المسلمين في مكة في بداية الدعوة يعني سبعين سنة من بداية الدعوة يعني بدأ متأخر كيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــف
يتشيعون أتصور في البداية الشيطان يجي مع أشياء حقيقية مصيبة الحسين والألم للمسلمين جميعاً وبما أن التشيع بدأ من العراق نظراً لقربهم من الحدث ولأنهم سبب لحصول هذه الفتنة كانت البداية حزن وندم ونياحة ثم أخذ الأمر يتطور ويتدرج وهذا يأتي بكلمة وهذا يأتي ببدعة وماذُكر عن المختار إلى أن وصل إلى ماهو عليه الآن أعوذ بالله تحول الأمر عندهم ................................................
قال تعالى: ((وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) صار يُذكر الحسين أكثر من ذكر الله يتوسل به اشفنا عافنا ياحسين ويقسمون به وهكذا لم يعد عزاء ولا حزناً على مصيبة بل صار ديناً آخر ......................مثلما فعل النصارى بعيسى عليه السلام قليلاً قليلاً وتدرجاً تدرجاً حتى أصبح ابن الله استغفر الله
وبعد الطوفان مات جميع المشاركين ولم يبقى مع نوح عليه السلام إلا المؤمنين فاستغل الشيطان بعد عدة سنوات حبهم لأجدادهم فصوروهم ليتذكروهم( شفتوا شلون يبدأ الشيطان)وبعدين عبدوهم وكذلك مع إبراهيم عليه السلام بنى إبراهيم الكعبة وبعد عصور أصبحت الأصنام تحيط بها من كان في عصر الحسين وحزن لم ينوي أن يشذ بمذهب آخر ولكن ليعبر عن حبه للرسول صلى الله عليه وسلم ثم أخذت الحمية المتشددين وكلٌ يزيد بكلمة من هنا وهناك حتى تكون هذا المذهب المخربط لأنه مجمع من كلام ليس له أساس أغلبها نص الحديث صحيح ونصه مغير .علشان كذا رأينا المغالطات ومانُشر عن أئمتهم واستحلالهم المحرمات لمجرد التكاثر فقط وهذا أفكار شيطانية .






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:37 pm   رقم المشاركة : 118
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   شكرا لك أخي العزيز ...لا بأس أخي الكريم لك حق الاختلاف..ولن يفسد ذلك الود بيننا.

جيش الامام علي كان فعلا معدا للتوجه للشام لمحاربة معاوية لكن ما دفع الامام علي عليه السلام للتوجه للبصرة هو ماحدث لواليه هناك عثمان بن حنيف الأنصاري. عندما اتفق الجيش اللذي بصحبة عائشة وطلحة والزبير مع الوالي عثمان بن حنيف على صلح مؤقت على أن يحتفظ عثمان بدار الإمارة ومسجدها وبيت المال ، وأن ينزل القادمون من مكة حيث شاؤوا عدا هذه الأماكن الى أن يقدم علي عليه السلام اليهم. ولم تمض أيام قليلة على هذه المعاهدة حتى أتى طلحة ، والزبير ومروان بن الحكم بجماعة منهم دار الإمارة في منتصف الليل ، وقتلوا أربعين من الحرس ، ثم أسروا عثمان وقتلوا معاونيه وكان هذا التصرف إيذانا " بإعلانهم الحرب وقد عبأوا جيشهم انتظارا " لوصول الإمام علي عليه السلام . وعندما علم الامام علي عيله السلام بما حدث غير وجهته الى العراق. وقد حاول الإمام عليه السلام لدى وصوله البصرة إقناع المتمردين بالعدول عن مخططهم ، فبدأ بالزبير بن العوام حيث خرج إليه علي حاسرا " على بغلة رسول الله لا سلاح معه ،

فنادى : يا زبير أخرج إلي ، فخرج إليه الزبير شاكا " في سلاحه ، فقيل ذلك لعائشة ، فقالت : واثكلك يا أسماء ( وهي أختها وزوج الزبير ) ، فقيل لها : إن عليا " حاسر ، فاطمأنت ،

واعتنق كل واحد منهما صاحبه . فقال علي : ويحك يا زبير ، ما الذي أخرجك ، قال : دم عثمان ، قال علي : قتل الله أولانا بدم عثمان ، أتذكر يوم لقيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . . . فضحك إلي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وضحكت إليه ، وأنت معه ، فقلت أنت : يا رسول الله ما يدع علي زهوه ، فقال لك : ليس به زهو ، أتحبه يا زبير ؟
فقلت : إني والله لأحبه ، فقال لك : إنك والله ستقاتله وأنت ظالم له ، فقال الزبير : أستغفر الله ، والله لو ذكرتها ما خرجت ، فقال له : يا زبير ، إرجع . فقال الزبير : كيف أرجع الآن وقد

التفت حلقتا البطان ؟ هذا والله العار الذي لا يغسل ، فقال : يا زبير إرجع بالعار قبل أن تجمع العار والنار ، فرجع الزبير وهو يقول :

اخترت عارا " على نار مؤججة * ما إن يقوم لها خلق من الطين
نادى علي بأمر لست أجهله * عار لعمرك في الدنيا وفي الدين

...
شكرا لك أخي ولحواراتك الراقية المفيدة..
تحياتي
قطيفي

هذه الرواية التي رويتها لأول مرة اسمع بها
ولو كانت متشابهة في بعض اجزاءها في كتب السنة
ولكن سأتناول معك روايتك المروية ولاحرج لدي في ذلك
انت قلت بأن طلحة والزبير خرجوا على الامام علي
كيف خرجوا على الامام علي وهم توجهوا للبصرة
بجشيهم من مكة والامام علي في المدينة
لو خرجوا على الامام علي لكانت المدينة
اقرب إليهم من البصرة هذه واحدة؟
الثانية لماذا قتلوا الحرس وأسروا والي البصرة
هل قتلوا الحرس وأسروا والي البصرة ظلماً وعدواناً
ام لكي يأخذوا بدم عثمان؟






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:40 pm   رقم المشاركة : 119
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مضيئة 
   مفيدة علشانها بصالحك .....................................دايماً أفكر كيف بدأ التشيع بما أنه ظهر متأخر بحوالي الستين هجرية ولا حسبنا السنوات اللي قضاها المسلمين في مكة في بداية الدعوة يعني سبعين سنة من بداية الدعوة يعني بدأ متأخر كيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــف
يتشيعون أتصور في البداية الشيطان يجي مع أشياء حقيقية مصيبة الحسين والألم للمسلمين جميعاً وبما أن التشيع بدأ من العراق نظراً لقربهم من الحدث ولأنهم سبب لحصول هذه الفتنة كانت البداية حزن وندم ونياحة ثم أخذ الأمر يتطور ويتدرج وهذا يأتي بكلمة وهذا يأتي ببدعة وماذُكر عن المختار إلى أن وصل إلى ماهو عليه الآن أعوذ بالله تحول الأمر عندهم ................................................
قال تعالى: ((وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) صار يُذكر الحسين أكثر من ذكر الله يتوسل به اشفنا عافنا ياحسين ويقسمون به وهكذا لم يعد عزاء ولا حزناً على مصيبة بل صار ديناً آخر ......................مثلما فعل النصارى بعيسى عليه السلام قليلاً قليلاً وتدرجاً تدرجاً حتى أصبح ابن الله استغفر الله
وبعد الطوفان مات جميع المشاركين ولم يبقى مع نوح عليه السلام إلا المؤمنين فاستغل الشيطان بعد عدة سنوات حبهم لأجدادهم فصوروهم ليتذكروهم( شفتوا شلون يبدأ الشيطان)وبعدين عبدوهم وكذلك مع إبراهيم عليه السلام بنى إبراهيم الكعبة وبعد عصور أصبحت الأصنام تحيط بها من كان في عصر الحسين وحزن لم ينوي أن يشذ بمذهب آخر ولكن ليعبر عن حبه للرسول صلى الله عليه وسلم ثم أخذت الحمية المتشددين وكلٌ يزيد بكلمة من هنا وهناك حتى تكون هذا المذهب المخربط لأنه مجمع من كلام ليس له أساس أغلبها نص الحديث صحيح ونصه مغير .علشان كذا رأينا المغالطات ومانُشر عن أئمتهم واستحلالهم المحرمات لمجرد التكاثر فقط وهذا أفكار شيطانية .

ماشاء الله..قارنتينا بالنصارى دحين..
وفي رأيك الحصيف متى باذن الله بنعبد اهل البيت حسب تحليلك كما فعل النصارى في عبادتهم لعيسى..الحين صار لنا 1400 سنة ولا زلنا نتوجه الى مكة كقبلة ونحج في مكة لله سبحانه وتعالى..ويوميا نرفع الأذان الله أكبر..ونصلي يوميا خمس مرات. ونصوم رمضان لله..ولا صيامنا بعد للحسين؟؟

اتحفينا متى بنغير هالأمور حسب تحليلك القيم؟؟
والله شاطرة بتوزيع الاتهامات...هداك الله.






رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 02:55 pm   رقم المشاركة : 120
درر مضيئة
عضو فضي
 
الصورة الرمزية درر مضيئة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : درر مضيئة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   ماشاء الله..قارنتينا بالنصارى دحين..
وفي رأيك الحصيف متى باذن الله بنعبد اهل البيت حسب تحليلك كما فعل النصارى في عبادتهم لعيسى..الحين صار لنا 1400 سنة ولا زلنا نتوجه الى مكة كقبلة ونحج في مكة لله سبحانه وتعالى..ويوميا نرفع الأذان الله أكبر..ونصلي يوميا خمس مرات. ونصوم رمضان لله..ولا صيامنا بعد للحسين؟؟

اتحفينا متى بنغير هالأمور حسب تحليلك القيم؟؟
والله شاطرة بتوزيع الاتهامات...هداك الله.

هذا مثال لتدرج الشيطان يبدأ صحيح ثم ينتهي بشيء آخر مخالف
إلا على فكرة اكتب آذان الشيعة والآذان الذي كان يؤذن به بلال






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:51 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة