 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي
|
 |
|
|
|
|
|
|
مرحبا بالزنقب ,, مقبول السعي وحج مبرور .
هناك مانع ياأخي ,, يقول الله تبارك وتعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) . الآيه .
فمن ثوابت الشرع أن يبدأ الإنسان بنفسه حتى يكون قدوة للآخرين فليس من المعقول أن اكون تاركا للصلاة وانا احث عليها .وهكذا
|
|
 |
|
 |
|
مرحبا بك اخي السمنسي
وكل عام وانت بخير والحمد لله على سلامتك
لقد قلت في المداخله السابقه
ان على الانسان وجبان وجب في نفسه وفي غيره
وترك احدهما لا يسقط الاخر
وقد نص على ذالك السعدي في نفسيره
وقد ذكرت عن القرطبي وغيرهم من العلماء ذالك
فالايه فيها للناس فهم مغلوط حيث يفهمونها بشكل خاطي ؟؟؟
كيف ذالك ؟؟؟
لان الايه تذم ترك البر ولم تذم
الامر بالبر ...
لاحظ معي
اعيد مره اخري
(( الايه تذم ترك فعل البر .. ولم تذم الايه امر الناس بالبر
لان امر الناس بالبر خير والقران لا ينه عن الخير )))
والانسان له في الامر بالمعروف والنهي على المنكر اربع مراتب
ان يفعل الخير ويأمر به وهذا اكمل المراتب
الثاني ان لا يفعل الخير ويأمر به وهذ عاص في تركه ومثاب على امره
الثالث ان يفعل الخير ولا يأمر به وهذا مثاب على فعله وعاص في تركه الامر
الرابع ان لا يأمر بالخير ولا يفعله وهذا اخبث المراتب فهو عاص
في تركه الامر وعاص في الفعل