العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-11-12, 12:10 pm   رقم المشاركة : 11
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
مرحبا بك



1 - انت تخلط بين المنافق وبين من يأمر بالمعروف ولا يأتيه

وينه عن المنكر و يأتيه


المنافق في الشرع من يظهر الايمان ويبطن الكفر

هكذا عرفه ابن كثير في تفسيره


اما من يأمر بالمعروف ولا يأتيه وينه عن المنكر وياتيه

فهذا ليس منافق ولم يقل عالم قط انه منافق

بل هو عاص



2 - ذكر الشيخ محمد ابن عبدالوهاب ان النفاق

نوعان اعتقادي وعملي وان الاعتقادي ستة انواع

والعلمي خمسة انواع ...

ولم يذكر في انواع النفاق ان يأتي الانسان المنكر وينه

عنه ولم يقل به عالم فهو من كيسك الشريف بورك فيك


فعليك بالرجوع اليه لاني اراك لا تعرف النفاق الشرعي

ولا تميز بين النفاق العلمي والاعتقادي ولا تميز بين

المعصيه والنفاق وهذا خطر عظيم وجهل فاضح



3 - حديث الذي يدور في النار ويجر امعائه .. محمول على رجل

غلبت سيئاته حسناته وهو من الموحدين ومن غير

المخلدين في النار

فالحديث في موحد عاص وليس في منافق كما توهمت




وانت ظننت ان الحديث في المنافق وليس هو في المنافق


و ظننت ان سبب دخوله النار النفاق وليس هو النفاق


بل سبب دخوله للنار هو ان سيئاته غلبت حسناته بهذه المعصيه


3 - حديث قرض الشفاه بالنار ورد في سنن ابي دود والترمذي

فعليك بأثبات صحته ... وهو في حديث المعراج

فهو ضعيف في حدود علمي ولم يصح مرفوعا


لان حديث المعراج ورد في الصحيحين ولم ترد به هذه الزياده



4 - ان الجهه منفكه بين ثوابه على الامر والنهي وبين اتيانه

للمنكر وعدم اتيانه بالامر لان مورد الامر والنهي لا يستلزم

ابطال احدهما فالانسان عليه واجبان اصلاح نفسه وغيره

كما قال الامام احمد


حق على اصحاب الكوؤس ان يتناصحو

الزنقب ,, الحديث صحيح ولامجال هنا بارك الله فيك للإعتقاد ...
5 - رأيت ليلة أسري بي رجالا تقرض شفاههم بمقاريض من النار ، فقلت : من هؤلاء يا جبريل ؟ فقال : الخطباء من أمتك الذين يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم وهم يتلون الكتاب أفلا يعقلون ؟ !
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2327
خلاصة حكم المحدث: صحيح .


النفاق أمره معلوم وواضح ولاتخلط بين النفاق كمعتقد وبين المعصيه .
جميعنا نرتكب المعاصي ونستغفر الله فيغفر لنا بمشيئته وإرادته .
مانتحدث عنه هنا ليس معصيه ..بل هو أمر للخير في الظاهر ونحن نعمل عكس ذلك ..فبالله ماذا تسمي ذلك ؟؟
هل هو ارتكاب معصيه ؟؟
الأمر واضح وصريح بخصوص من يأمرون الناس وهم يفعلون عكس مايأمرون به والأحاديث الشريفة واضحة وصريحه .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:13 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة