العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-11-12, 12:00 pm   رقم المشاركة : 1
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

السؤال الذي يطرح نفسه ونطرحه على الفتى السمنسي :

هل الذي يفعل معصية من المعاصي لا يجوز له أن يحذر غيره منها ؟!

بمعنى :

لو أن رجلاً يشرب الخمر ثم قام بنصح أبنائه وأقاربه بعدم شرب الخمر , هل يأثم بحكم أنه سيكون حينئذ منافقاً حسب قولك ؟!







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:03 pm   رقم المشاركة : 2
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

أعود لصلب الموضوع :

المثالية جميلة ولكنها تكون منبوذة وخسيسة ودنيئة حينما يدعي شخص المثالية ليحقق مآرب ومصالح من ورائها .

أما من ينشد المثالية ويحاول أن يتقمصها دون أن يكون له هدف من ذلك سوى نشدان الكمال , فهذا مقبول .


وللجميع تحياتي ,,







التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:08 pm   رقم المشاركة : 3
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   أعود لصلب الموضوع :

المثالية جميلة ولكنها تكون منبوذة وخسيسة ودنيئة حينما يدعي شخص المثالية ليحقق مآرب ومصالح من ورائها .

أما من ينشد المثالية ويحاول أن يتقمصها دون أن يكون له هدف من ذلك سوى نشدان الكمال , فهذا مقبول .


وللجميع تحياتي ,,


السؤال هنا


ما الفرق بين الممكن والمستحيل والمتعسر في حق البشر ؟؟


وهل الناس تخلط بين ما يمكن حصوله وما يستحيل حصوله

وما يتعسر ويصعب حصوله ؟؟









رد مع اقتباس
قديم 06-11-12, 11:09 am   رقم المشاركة : 4
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
السؤال هنا


ما الفرق بين الممكن والمستحيل والمتعسر في حق البشر ؟؟


وهل الناس تخلط بين ما يمكن حصوله وما يستحيل حصوله

وما يتعسر ويصعب حصوله ؟؟



ليست المشكلة فيمن ينشد المستحيل بقدر ماهي في الناس الذين يصدقون بأنه يمكن أن يحقق ذلك !

فمن يتقمص دور الشخص المثالي هو إما أن تكون له مآرب أو يكون هو واقع في وهم إمكانية تحقيق ذلك
وليست هنا المشكلة ..
المشكلة بالذين يصدقون بأنه حقق المثالية فعلاً !

وبالمناسبة :

المثالية عند البعض تعني استحالة تحقيق الشيء .






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:04 pm   رقم المشاركة : 5
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   السؤال الذي يطرح نفسه ونطرحه على الفتى السمنسي :

هل الذي يفعل معصية من المعاصي لا يجوز له أن يحذر غيره منها ؟!

بمعنى :

لو أن رجلاً يشرب الخمر ثم قام بنصح أبنائه وأقاربه بعدم شرب الخمر , هل يأثم بحكم أنه سيكون حينئذ منافقاً حسب قولك ؟!



سؤال جيد


يعني هل الذي ينصح ابنه عن شرب الدخان وهو يدخن

اثم ومنافق ؟؟؟


وما هو النفاق الشرعي ؟؟


لانني اري وبوضوح ان الفتي السمنسي بارك الله فيه


اخذ مفهوم النفاق من البيئه الاجتماعيه ولم يأخذه من الكتاب والسنه


لان النفاق عند الناس انك تدخن وتنصح عن الدخان

وتشرب الخمر وتحذر من شر الخمر ..


لكن النفاق عند الله غير هذا النفاق الاجتماعي ومختلف عنه






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:17 pm   رقم المشاركة : 6
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   السؤال الذي يطرح نفسه ونطرحه على الفتى السمنسي :

هل الذي يفعل معصية من المعاصي لا يجوز له أن يحذر غيره منها ؟!

بمعنى :

لو أن رجلاً يشرب الخمر ثم قام بنصح أبنائه وأقاربه بعدم شرب الخمر , هل يأثم بحكم أنه سيكون حينئذ منافقاً حسب قولك ؟!

هلا وغلا بحبيبي المتزن .. وينك يالقطوع ؟؟ ترى لك وحشه يالعربجي .
فرق بين المسبل والزاني والمرابي وتارك الصلاة وبين المدخن ومدمن الخمر والمخدرات عند التحذير والأمر بالابتعاد .
المسبل والزاني والمرابي ليسوا بمدمنين ولم يختلط هذا بدمائهم ولهذا هم يستطيعون ترك هذه الأشياء متى ماشاؤا وعندما يحذرون الناس منها وهم يفعلونها فهم منافقون .
اما مدمن الدخان والخمر والمخدرات فهو لايستطيع الفكاك منها ولهذا وجب عليه التحذير منها ومن شرها حتى لو لم يتركها .
يجب أن لاتصنفوا كل شيء على وتيره واحده .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:29 pm   رقم المشاركة : 7
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   هلا وغلا بحبيبي المتزن .. وينك يالقطوع ؟؟ ترى لك وحشه يالعربجي .
فرق بين المسبل والزاني والمرابي وتارك الصلاة وبين المدخن ومدمن الخمر والمخدرات عند التحذير والأمر بالابتعاد .
المسبل والزاني والمرابي ليسوا بمدمنين ولم يختلط هذا بدمائهم ولهذا هم يستطيعون ترك هذه الأشياء متى ماشاؤا وعندما يحذرون الناس منها وهم يفعلونها فهم منافقون .
اما مدمن الدخان والخمر والمخدرات فهو لايستطيع الفكاك منها ولهذا وجب عليه التحذير منها ومن شرها حتى لو لم يتركها .
يجب أن لاتصنفوا كل شيء على وتيره واحده .





اخي السمنسي

رب كلمه تقول لصاحبها دعني


والرجوع الى الحق خير من التمادي بالباطل


مالدليل على نفاقهم من الكتاب او السنه او كلام عالم ؟؟؟

وليس من شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الالتزام

باحكام الاسلام بل هو من الاداب

وكما قلت انت تجهل شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

ولا تفرق بين اداب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين شروطه


هذا كلام خطير اخي في الله فانت تقول على الله بلا علم


وتحكم على من اطاع الله بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر


بالنفاق وهذا خطر عظيم في دينك



ثم انك لا تعرف الادمان ؟؟؟


ولا تعرف من الادمان الا ادمان على الخمر والمخدارت ؟؟


وهذا ايضا من الجهل الفاضح

لان الادمان انواع وليس محصور في الخمر والدخان والمخدارت ..

هذا لم يقل به باحث نفسي ولا اجتماعي ولا شرعي ...



انت لا تفرق بين النفاق وبين واجب الامر بالمعروف والنهي

عن المنكر


انت لا تفرق بين الادمان الحسي والادمان النفسي


انت لا تعرف النفاق الشرعي


وهذه طوام اخي الكريم






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:39 pm   رقم المشاركة : 8
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
اخي السمنسي




رب كلمه تقول لصاحبها دعني


والرجوع الى الحق خير من التمادي بالباطل


مالدليل على نفاقهم من الكتاب او السنه او كلام عالم ؟؟؟

وليس من شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الالتزام

باحكام الاسلام بل هو من الاداب

وكما قلت انت تجهل شروط الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

ولا تفرق بين اداب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبين شروطه


هذا كلام خطير اخي في الله فانت تقول على الله بلا علم


وتحكم على من اطاع الله بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر


بالنفاق وهذا خطر عظيم في دينك



ثم انك لا تعرف الادمان ؟؟؟


ولا تعرف من الادمان الا ادمان على الخمر والمخدارت ؟؟


وهذا ايضا من الجهل الفاضح

لان الادمان انواع وليس محصور في الخمر والدخان والمخدارت ..

هذا لم يقل به باحث نفسي ولا اجتماعي ولا شرعي ...



انت لا تفرق بين النفاق وبين واجب الامر بالمعروف والنهي

عن المنكر


انت لا تفرق بين الادمان الحسي والادمان النفسي


انت لا تعرف النفاق الشرعي



وهذه طوام اخي الكريم

ياشيخي بارك الله فيك ,, كيف اطاع الله ورسوله وهو لم يمتثل لأوامرهم عندما ارتكب الكبائر والمعاصي كالربا والزنا والرشوه وغيرها وأمام الناس يحذر منها !!!! ماذا تطلق عليه ؟؟ هل هو داعية خير ؟؟
يجب أن يبدأ الإنسان بنفسه أولا ويصلح من شأنها وبعدها ينطلق للدعوه ويكون قدوة للآخرين .
هكذا هو شرع الدين ومنهج محمد صلى الله عليه وسلم .
أما الأدلة على نفاقهم الغير مخرج من المله فقدت أوردتها لك في بداية تعقيبي عند قوله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) .
والأحاديث الصحيحة التي تدل على نفاقهم الغير مخرج من المله وعذابهم وغضب الله عليهم أوردتها مسبقا وبإمكانك الرجوع لها .
قليلا من التريث يالزنقب .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 12:48 pm   رقم المشاركة : 9
الزنقب
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الزنقب غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   ياشيخي بارك الله فيك ,, كيف اطاع الله ورسوله وهو لم يمتثل لأوامرهم عندما ارتكب الكبائر والمعاصي كالربا والزنا والرشوه وغيرها وأمام الناس يحذر منها !!!! ماذا تطلق عليه ؟؟ هل هو داعية خير ؟؟
يجب أن يبدأ الإنسان بنفسه أولا ويصلح من شأنها وبعدها ينطلق للدعوه ويكون قدوة للآخرين .
هكذا هو شرع الدين ومنهج محمد صلى الله عليه وسلم .
قليلا من التريث يالزنقب .



حبيبي الفتي السمنسي



1 - من اداب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امتثال

وفعل المعروف وترك المنكر ... وليس من الشروط


2 - ان الانسان عليه واجبان وجب في نفسه وواجب

على غيره فالواجب في نفسه الامثال والواجب لغيره

النصح لقوله عليه السلام

(( الدين النصحيه قلن لمن يارسول الله قال لله ولرسوله

ولائمه المسلمين وعامتهم ))


قال الامام احمد

حق على اصحاب الكوؤس ان يتناصحوا

نقله القرطبي في تفسيره


3 - ايهما افضل عند الله

من فعل المنكر وينه عن الاتيان به

او من ترك المنكر ولم ينه عنه ؟؟



قارن بين ثلاث صور وقل لي ايهما افضل عند الله تعالي


رجل لا يصل في الجماعه بالمسجد وينه ابنائه عن ترك صلاة الجماعه

ورجل يصل في الجماعه بالمسجد ولا ينه ابنائه عن ترك الصلاه جماعه

ورجل لا يصل في الجماعه بالمسجد وينه ابنائه عن الصلاه جماعه


مثال اخر


رجل يحلق لحيته وينه ابنائه عن حلق اللحيه

رجل لا يحلق لحيته ولا ينه ابنائه عن حلق اللحيه

رجل يحلق ابنائه ويأمر ابنائه بأن يحلقو لحاهم ..


يقول الاول (( خذ قولي واترك فعلي ))


ويقول الثاني (( كل شاة معلقه بكراعه ))


ويقول الثالث (( خل كل الناس مثلي ))






رد مع اقتباس
قديم 05-11-12, 07:13 pm   رقم المشاركة : 10
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزنقب 
  
حبيبي الفتي السمنسي





1 - من اداب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر امتثال

وفعل المعروف وترك المنكر ... وليس من الشروط


2 - ان الانسان عليه واجبان وجب في نفسه وواجب

على غيره فالواجب في نفسه الامثال والواجب لغيره

النصح لقوله عليه السلام

(( الدين النصحيه قلن لمن يارسول الله قال لله ولرسوله

ولائمه المسلمين وعامتهم ))


قال الامام احمد

حق على اصحاب الكوؤس ان يتناصحوا

نقله القرطبي في تفسيره


3 - ايهما افضل عند الله

من فعل المنكر وينه عن الاتيان به

او من ترك المنكر ولم ينه عنه ؟؟



قارن بين ثلاث صور وقل لي ايهما افضل عند الله تعالي


رجل لا يصل في الجماعه بالمسجد وينه ابنائه عن ترك صلاة الجماعه

ورجل يصل في الجماعه بالمسجد ولا ينه ابنائه عن ترك الصلاه جماعه

ورجل لا يصل في الجماعه بالمسجد وينه ابنائه عن الصلاه جماعه


مثال اخر


رجل يحلق لحيته وينه ابنائه عن حلق اللحيه

رجل لا يحلق لحيته ولا ينه ابنائه عن حلق اللحيه

رجل يحلق ابنائه ويأمر ابنائه بأن يحلقو لحاهم ..


يقول الاول (( خذ قولي واترك فعلي ))


ويقول الثاني (( كل شاة معلقه بكراعه ))



ويقول الثالث (( خل كل الناس مثلي ))

شيخي الزنقب ,, بالنسبة لأصحاب الكؤوس أن يتناصحوا فقد ذكرت أن هذا محبب لمن هو على شاكلتهم لأنهم مدمنين وقد إختلط بدمائهم .
ارجع لبداية تحريم الخمر تجده جاء تدريجيا .
فلا تقارن مدمن الخمر بالمرابي والزاني والمسبل وحالق لحيته الخ .
فالمدمن تأتيه اعراض انسحابيه تؤثر على صحته وعلى عقله وعلى مزاجه ولاتعتقد أنني لا اطالبه بالإقلاع نهائيا بل بالتفريق بين النوعين فقط لا أقل والا أكثر .
فالزاني والمرابي مرتكب للكبيره أما المسبل وحالق لحيته فهو مذنب عن تعمد .
لأن الزاني والمرابي وحالق لحيته والمسبل والمتهاون عن اداء الصلاة وغيرها يستطيع ترك الكبيره والمعصيه دون أي اعراض انسحابيه.... وعند الممارسه لها بالخفاء وينصح الناس عنها هو رجل منافق نفاق صريح بعكس مدمن الخمر فمدمنها يشربها وهو كاره لها ..اما الزاني والمرابي فهو يمارسها وهو يتلذذ بها .
بالنسبة للأنواع الثلاثة وقولك ( أيهما افضل عند الله ) فأنت قد وقعت بالخطأ فليس بينهم مفضل عند الملك العظيم ,, فالتفضيل يأتي فقط بالتسابق بالأعمال الصالحه ,, أما الثلاثه هؤلاء فهم عصاة وآثمون ويتفاوتون عند الله فقط بالعقوبه ولايوجد بينهما مفضل عند الله .
أقلهم هو من خان الأمانة وهو الذي يصلي في المسجد ولايأمر ابناءه بالصلاة بالمسجد فهذا خائن للأمانة التي أؤتمن عليها مصداقا لحديث نبينا الكريم عندما قال : ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) .
اتمنى تكون الصورة قد اتضحت لك .






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
قديم 06-11-12, 11:20 am   رقم المشاركة : 11
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي 
   هلا وغلا بحبيبي المتزن .. وينك يالقطوع ؟؟ ترى لك وحشه يالعربجي .
فرق بين المسبل والزاني والمرابي وتارك الصلاة وبين المدخن ومدمن الخمر والمخدرات عند التحذير والأمر بالابتعاد .
المسبل والزاني والمرابي ليسوا بمدمنين ولم يختلط هذا بدمائهم ولهذا هم يستطيعون ترك هذه الأشياء متى ماشاؤا وعندما يحذرون الناس منها وهم يفعلونها فهم منافقون .
اما مدمن الدخان والخمر والمخدرات فهو لايستطيع الفكاك منها ولهذا وجب عليه التحذير منها ومن شرها حتى لو لم يتركها .
يجب أن لاتصنفوا كل شيء على وتيره واحده .

ياهلا والله ومسهلا بالمطوع العربجي

وأشكرك على مشاعرك


السؤال يالفتى هو :

من وين جبت التفريق اللي ذكرت ؟!

هل عندك ( نص ) من القرآن أو السنة فرق وفصل كما ذكرت ؟!

والا من مخباتك ؟!


السؤال الثاني :

حتى على افتراض تفريقك :

هل المسبل ( على افتراض تحريم الإسبال ) إذا نصح غيره عن الإسبال يكون آثماً أو منافقاً كما تقول ؟!


السؤال الثالث :

هل ( يحرم ) على المسبل أو الزاني مثلاً أن ينصح غيره ويحذرهم من الوقوع في الزنى ؟!

السؤال الرابع :

لو واحد مهب يبطي عن البحرين لكنه لا رجع من هناك يقول لمعارفه ويصرح بأن الزنى حرام ..
فهل عليه إثم في ذلك ؟!
أم أنه ( يجب ) عليه أن يسكت ولا يذكر حكم الزنى ؟!

ولا تقول لي : انه يجب عليه ترك الزنى , لأن هذا أكيد .. لكني أسألك ما الحكم في حال انه لم يترك الزنى ؟!



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 07-11-12, 02:22 pm   رقم المشاركة : 12
الفتى السمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الفتى السمنسي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفتى السمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
   ياهلا والله ومسهلا بالمطوع العربجي

وأشكرك على مشاعرك


السؤال يالفتى هو :

من وين جبت التفريق اللي ذكرت ؟!

هل عندك ( نص ) من القرآن أو السنة فرق وفصل كما ذكرت ؟!

والا من مخباتك ؟!
الله يهديك بس وهل المسؤول اعلم من السائل ..بلاش تستعبط علي يامتزن .


السؤال الثاني :

حتى على افتراض تفريقك :

هل المسبل ( على افتراض تحريم الإسبال ) إذا نصح غيره عن الإسبال يكون آثماً أو منافقاً كما تقول ؟!
الله يهديك وش على افتراض !!! الاسبال محرم شرعا .. ماتحت الكعبين في النار .
هو ليس آثما بل منافقا والنفاق انواع ولكن هذا النوع ليس مخرجا من المله .


السؤال الثالث :

هل ( يحرم ) على المسبل أو الزاني مثلاً أن ينصح غيره ويحذرهم من الوقوع في الزنى ؟!
المسأله ليست حرام أو حلال بل اكبر من هذا ويتضح من قوله تعالى : ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ) . وبهذا يتضح لك الحكم الشرعي من خلال هذا الخطاب الإلهي .

السؤال الرابع :

لو واحد مهب يبطي عن البحرين لكنه لا رجع من هناك يقول لمعارفه ويصرح بأن الزنى حرام ..
فهل عليه إثم في ذلك ؟!
أم أنه ( يجب ) عليه أن يسكت ولا يذكر حكم الزنى ؟!

ولا تقول لي : انه يجب عليه ترك الزنى , لأن هذا أكيد .. لكني أسألك ما الحكم في حال انه لم يترك الزنى ؟!
لا أنا اكتفي بقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )



ولك تحياتي ,,

اتمنى إني اشبعت فضولك يالعربجي المتدين






التوقيع

لا إله إلا الله محمد رسول الله .

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:36 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة