العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-04-10, 05:29 pm   رقم المشاركة : 1
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
   لعل المتزن يبحث عن النظرة مثلا ! ربما ..



فلو تأملنا اعتراضه على فتوى الشيخ البراك وقرأنا ماخلف سطوره لوجدناه ضد مسألة التكفير جملة وتفصيلا !!


لأن التكفير يشوش عليه معتقده .. حتى ان ضميره بدأ يشد عليه الوثاق والله اعلم ..


علينا ان نسأل عن واقع الإختلاط !


ومافيه من صور فاسدة لقلب المؤمن التقي .. علينا ان نسأل عن فصل الرجال عن النساء في صفوف الصلاة ؟ ولماذا !


اوليس المقام اكبر من حديث يوسوس في نفس الرجل منا لو كانت امرأة بقربه وهو متجه الى القبلة !

إلا ان القاعدة في المسألة تنص على الفصل ! اين ومتى ؟ اثناء الصلاة وحضورنا امام الله جل جلاله ..


فما بالنا لو كان المقام مقام حوار ونقاش وسوالف عنعنه !


بل لم نسأل انفسنا لماذا الأسواق هي ابغض الأماكن عند الله !!

ففي الحديث الشريف: وأبغض البقاع إلى الله الأسواق. رواه أحمد والبزار وصححه الألباني.


لماذا هي ابغض الاماكن عند الله ؟



اما من استحل ركوب المرأة مع السائق الأجنبي.. أو استحل حلق اللحية او استحل سماع الموسيقى فهو كافر ووجب عليه التوبة والرجوع الى الله ..

ولامكان لموانع التكفير هنا فالأعذار منتفية في هذا العصر بالذات .


</span></b>

أنت الآن كفرت علماء كبار من السلف والخلف !!!!!!!

منهم على سبيل المثال لا الحصر :

ابن حزم الأندلسي في مسألة الموسيقى إذ هو يرى جوازها وغيره كثير من العلماء المتأخرين , وكذلك القاضي عياض في مسألة حلق اللحية إذ هو لا يرى حرمتها بل يرى كراهيتها وقبله في ذلك الإمام الخطابي وبعض علماء الشافعية وغيرهم من العلماء المتأخرين , بالإضافة إلى علماء معاصرين يرون جواز ركوب المرأة مع سائق أجنبي .

أنت الآن تكفر جمهور كبير من علماء المسلمين !!!

وبما أنه ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام " أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما " , فهل يمكن أن نقول عنك إنك كافر لأنك كفرت علماء أجمع المسلمون على إسلامهم ؟؟!!




تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 07-04-10, 07:55 am   رقم المشاركة : 2
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أنت الآن كفرت علماء كبار من السلف والخلف !!!!!!!



منهم على سبيل المثال لا الحصر :

ابن حزم الأندلسي في مسألة الموسيقى إذ هو يرى جوازها وغيره كثير من العلماء المتأخرين , وكذلك القاضي عياض في مسألة حلق اللحية إذ هو لا يرى حرمتها بل يرى كراهيتها وقبله في ذلك الإمام الخطابي وبعض علماء الشافعية وغيرهم من العلماء المتأخرين , بالإضافة إلى علماء معاصرين يرون جواز ركوب المرأة مع سائق أجنبي .

أنت الآن تكفر جمهور كبير من علماء المسلمين !!!

وبما أنه ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام " أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما " , فهل يمكن أن نقول عنك إنك كافر لأنك كفرت علماء أجمع المسلمون على إسلامهم ؟؟!!





تحياتي ,,


ويحك يارجل !! ماذا تقول ؟ هل اصابك شيء من المس !! لعل عدوى صكوك الغفران اصابتك .. او اظنك كثير الإختلاط بالرافضة ؟ من قال لك ان هناك إجماع للأمة من عدمه ! على إسلام كائن من كان ؟سوى العشرة المبشرون بالجنة.. والله وكأنك توزع صكوك دخول الجنة بختم الإعتماد المتزن !!!!!

لاحول ولاقوة إلا بالله ..

على الأقل قل نحسبهم والله حسيبهم ..


اما ابن حزم وابن ما وما حولهم .. فلا يعنون لي شيئا امام النص الإلهي والحديث النبوي الشريف ..

قال الله تعالى : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة، إذا قضى الله ورسوله أمرا، أن يكون لهم الخيرة من أمرهم، ومن يعص الله ورسوله، فقد ضل ضلالا مبينا) سورة الأحزاب:36

وقال تعالى: (إنما كان قول المؤمنين، إذا دعوا إلى الله ورسوله، ليحكم بينهم، أن يقولوا: سمعنا وأطعنا، وأولئك هم المفلحون)

ولاعتقد ان الله ذكر لنا في كلامه المقدس ابن حزم او غيره .. بل الحكم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ..


بل المصيبة الكبرى في كلامك اثباتك على مسألة الأكثرية في الإسلام كدليل يدعم حجتك !!

وهل يعرف الحق بالرجال !! ام يعرف الرجال بالحق ..






قديم 07-04-10, 01:59 pm   رقم المشاركة : 3
خن بط
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خن بط غير متواجد حالياً

مقارنة بين (العلامة فضيلة الشيخ البراك ) وبين ( المتزن ) = لامقارنة إطلاقا فالفرق كبير كالفرق بين (الثرى) و (الثريا) . مع احترامي للمتزن .







قديم 08-04-10, 08:59 pm   رقم المشاركة : 4
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
   ويحك يارجل !! ماذا تقول ؟ هل اصابك شيء من المس !! لعل عدوى صكوك الغفران اصابتك .. او اظنك كثير الإختلاط بالرافضة ؟ من قال لك ان هناك إجماع للأمة من عدمه ! على إسلام كائن من كان ؟سوى العشرة المبشرون بالجنة.. والله وكأنك توزع صكوك دخول الجنة بختم الإعتماد المتزن !!!!!

لاحول ولاقوة إلا بالله ..

على الأقل قل نحسبهم والله حسيبهم ..


اما ابن حزم وابن ما وما حولهم .. فلا يعنون لي شيئا امام النص الإلهي والحديث النبوي الشريف ..

قال الله تعالى : (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة، إذا قضى الله ورسوله أمرا، أن يكون لهم الخيرة من أمرهم، ومن يعص الله ورسوله، فقد ضل ضلالا مبينا) سورة الأحزاب:36

وقال تعالى: (إنما كان قول المؤمنين، إذا دعوا إلى الله ورسوله، ليحكم بينهم، أن يقولوا: سمعنا وأطعنا، وأولئك هم المفلحون)

ولاعتقد ان الله ذكر لنا في كلامه المقدس ابن حزم او غيره .. بل الحكم لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم ..


بل المصيبة الكبرى في كلامك اثباتك على مسألة الأكثرية في الإسلام كدليل يدعم حجتك !!

وهل يعرف الحق بالرجال !! ام يعرف الرجال بالحق ..

ثكلتك أمك يا هذا

أنا تراي حكمت على إسلامهم ولم أحكم على أنهم في الجنة لأننا نحكم على ظواهرهم وسرائرهم إلى الله .

ولهذا فإن المسلمين مجمعون على إسلام علماء المسلمين كأئمة السلف وعلماء الحديث وغيرهم ممن جاء بعدهم إلى عصرنا الحاضر كعلماء هذا العصر كالشيخ عبد العزيز بن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم .

يعني يجوز أن نحكم عليهم بالإسلام , ولكن اللي ما يجوز هو أن نحكم عليهم ونجزم بأنهم في الجنة .

فهمت ؟؟!!

هذا أولاً .


ثانياً : قولك بأن ابن حزم وابن ما وما حولهم ما يعنون لك شيء , ما عندي مشكلة كبيرة فيه .. ولكن المشكلة عندي هو أنك تحكم عليهم بالكفر .

فأنا ما ألزمتك برأي ابن حزم ولا رأي غيره , ولكني أقول لك إنه لا يجوز لك أن تحكم عليهم بالكفر فقط لأنهم خالفوا فهمك لقال الله وقال رسوله .

يعني أنت إذا قرأت نص شرعي ( قرآن أو سنة ) وفهمته بشكل , هذا ما يعني إن فهمك هو بالتأكيد حكم الله ورسوله لأنه ممكن يكون فهمك للنص غير صحيح .
وكذلك غيرك من المسلمين .

ولهذا لا يجوز لي ولا يجوز لك أن نحكم على بعضنا بالكفر بسبب فهمنا لآية أو لحديث , لأن هذا سيؤدي بنا إلى تكفير كل من يختلف معنا في فهم آية أو حديث .

فهمت ؟؟!



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 09-04-10, 12:23 am   رقم المشاركة : 5
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
ثكلتك أمك يا هذا




عساك منت على ظهر الخيل وانت تدعي علي !! نسم شوي وعطها شعير


اقتباس:
أنا تراي حكمت على إسلامهم ولم أحكم على أنهم في الجنة لأننا نحكم على ظواهرهم وسرائرهم إلى الله .



مادام انك حكمت على إسلامهم ... فهم الى الجنة لأن الله عدل جل جلاله ولايرضى بالظلم سبحانه وتعالى .. إلا ان مسألة الإجماع سببت لك لوثة هنا حتى انستك ان تقول لهم والله حسيبهم .. بل خشي سيدنا عمر رضي الله عنه ان يكون من المنافقين وعليه وجب على المسلم التقي أن لايأمن مكر الله تعالى . وليس من العدل ان يكون هناك مسلم ويُدخله الله النار الى الأبد !! قد يدخلها ويخرج وعليه وجب علينا أن لانقطع بإسلام كائن من كان
اقتباس:



ولهذا فإن المسلمين مجمعون على إسلام علماء المسلمين كأئمة السلف وعلماء الحديث وغيرهم ممن جاء بعدهم إلى عصرنا الحاضر كعلماء هذا العصر كالشيخ عبد العزيز بن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم .

اقتباس:

يعني يجوز أن نحكم عليهم بالإسلام , ولكن اللي ما يجوز هو أن نحكم عليهم ونجزم بأنهم في الجنة .

فهمت ؟؟!!



اشك في معرفتك بالإسلام ومايترتب عليه من امور

اقتباس:
هذا أولاً .

اقتباس:


ثانياً : قولك بأن ابن حزم وابن ما وما حولهم ما يعنون لك شيء , ما عندي مشكلة كبيرة فيه .. ولكن المشكلة عندي هو أنك تحكم عليهم بالكفر .

فأنا ما ألزمتك برأي ابن حزم ولا رأي غيره , ولكني أقول لك إنه لا يجوز لك أن تحكم عليهم بالكفر فقط لأنهم خالفوا فهمك لقال الله وقال رسوله .

يعني أنت إذا قرأت نص شرعي ( قرآن أو سنة ) وفهمته بشكل , هذا ما يعني إن فهمك هو بالتأكيد حكم الله ورسوله لأنه ممكن يكون فهمك للنص غير صحيح .
وكذلك غيرك من المسلمين .

ولهذا لا يجوز لي ولا يجوز لك أن نحكم على بعضنا بالكفر بسبب فهمنا لآية أو لحديث , لأن هذا سيؤدي بنا إلى تكفير كل من يختلف معنا في فهم آية أو حديث .

فهمت ؟؟!




هل كل من قال لاإله إلا الله محمد رسول الله تعتبره مسلما ؟






قديم 09-04-10, 08:32 pm   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
مادام انك حكمت على إسلامهم ... فهم الى الجنة لأن الله عدل جل جلاله ولايرضى بالظلم سبحانه وتعالى .. إلا ان مسألة الإجماع سببت لك لوثة هنا حتى انستك ان تقول لهم والله حسيبهم .. بل خشي سيدنا عمر رضي الله عنه ان يكون من المنافقين وعليه وجب على المسلم التقي أن لايأمن مكر الله تعالى . وليس من العدل ان يكون هناك مسلم ويُدخله الله النار الى الأبد !! قد يدخلها ويخرج وعليه وجب علينا أن لانقطع بإسلام كائن من كان

طيب أسألك :

هل خالد بن الوليد مسلم ؟؟

وهل معاوية بن أبي سفيان مسلم ؟؟

وهل أحمد بن حنبل مسلم ؟؟

وهل ابن تيمية ( اللي نسميه شيخ الإسلام ) مسلم ؟؟


أنا أقول إن كل ذولا مسلمين بحسب علمي عنهم والدليل أننا جميعاً نترضى عنهم ونترحم عليهم , والله أعلم بسرائرهم .

فما رأيك أنت ؟؟

هل تعتبرهم مسلمين والا لا ؟؟

أما سالفة إننا إذا حكمنا بإسلامهم أننا نحكم عليهم بأنهم في الجنة , أجل أنت ليش تحكم على اليهودي والنصراني بأنهم كفار ؟؟!!

أليس حكمك عليهم بالكفر يعني أنك تحكم عليهم بأنهم في النار ؟؟!!

أم أن باؤنا تجرّ وباؤك لا تجرّ ؟؟!!



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
اشك في معرفتك بالإسلام ومايترتب عليه من امور

من الطبيعي أن تشك بمعرفتي بالإسلام لأنك تجهله

والإنسان عدو ما يجهل


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
هل كل من قال لاإله إلا الله محمد رسول الله تعتبره مسلما ؟


نعم . لأن النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام يقول : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله "

أفلا تقبل بحكم النبي عليه الصلاة والسلام , أم أنك ستقوم بتحريف معنى كلامه على هواك ؟؟!!


تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

قديم 10-04-10, 02:37 am   رقم المشاركة : 7
ماجد محمد
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ماجد محمد غير متواجد حالياً

اقتباس:
طيب أسألك :



هل خالد بن الوليد مسلم ؟؟

وهل معاوية بن أبي سفيان مسلم ؟؟

وهل أحمد بن حنبل مسلم ؟؟

وهل ابن تيمية ( اللي نسميه شيخ الإسلام ) مسلم ؟؟


أنا أقول إن كل ذولا مسلمين بحسب علمي عنهم والدليل أننا جميعاً نترضى عنهم ونترحم عليهم , والله أعلم بسرائرهم .

فما رأيك أنت ؟؟

هل تعتبرهم مسلمين والا لا ؟؟



انت وش رأيك ندخلهم الجنة ولا لا يارجاااال والله شكلك مسقيها !!!!



اقتباس:
أما سالفة إننا إذا حكمنا بإسلامهم أننا نحكم عليهم بأنهم في الجنة , أجل أنت ليش تحكم على اليهودي والنصراني بأنهم كفار ؟؟!!


أليس حكمك عليهم بالكفر يعني أنك تحكم عليهم بأنهم في النار ؟؟!!

أم أن باؤنا تجرّ وباؤك لا تجرّ ؟؟!!



ماش !!! ماعجبتني لا ويقولون المتزن !! طلعت خيخة ياولد





اقتباس:
من الطبيعي أن تشك بمعرفتي بالإسلام لأنك تجهله


والإنسان عدو ما يجهل




هين




اقتباس:
نعم . لأن النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام يقول : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله "



الاتعلم انك دائما تسقط في الفخ !!!

آن لـ ماجد أن يمد قدميه’’






قديم 12-04-10, 03:18 am   رقم المشاركة : 8
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
انت وش رأيك ندخلهم الجنة ولا لا يارجاااال والله شكلك مسقيها !!!!





شكل السؤال أحرجك أو انك ما تفهم عربي زين



أنا ما سألتك : هل هم بالجنة والا لا ؟؟

أنا سألتك : هل هم مسلمين والا لا ؟؟




وترى فيه فرق بين الأمرين , ولكن يبدو أنك ما فيه معلوم




هالحين إذا مات واحد من معارفك , هل تروح تصلي عليه والا لا ؟؟



إذا كنت تصلي عليه , فهذا اعتراف منك بأنه مسلم وإلا وشوله تصلي عليه أجل .



لكن لو سألتك : هل هو بالجنة ؟؟!



أكيد يبي يكون الجواب الصحيح : الله أعلم .




إذن باختصار :



يجوز أن نحكم على أحد بالإسلام , ولكن الذي لا يجوز هو أن نحكم عليه بأنه من أهل الجنة مالم يرد نص نبوي صحيح يقول بأنه من أهل الجنة .




هالحين معلوم والا ما فيه معلوم ؟؟!!



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
ماش !!! ماعجبتني لا ويقولون المتزن !! طلعت خيخة ياولد



يوم سألتك هل خالد بن الوليد مسلم ؟؟



تهربت وما جاوبت ..



أما تكفير الناس فما يعوق معك أبد !!!!



يعني تخاف إنك تحكم بإسلام أحد , علشان ما يقال إنك حكمت عليه بأنه من أهل الجنة ..



بينما ما تخاف ولا ترمش لك عين إنك تحكم بكفر أحد , مع أنه بمقاييسك يلزمك أن تحكم عليه بأنه من أهل النار !!!



أنا مدري معين تفهم ؟؟!!



اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد 
  
الاتعلم انك دائما تسقط في الفخ !!!



آن لـ ماجد أن يمد قدميه’’


طبيعي أنك ما تفهم الحديث لأن " عقلك " ما يستوعب إنه ممكن يكون الإنسان مسلم ويكون في وقت من الأوقات غير معصوم الدم أو المال .



فالمسلم إذا قتل مسلماً عمداً – مثلاً – لا يكون معصوم الدم بل يجوز قتله قصاصاً – من قبل الحاكم طبعاً – ويبقى على إسلامه .. وكذلك إذا قتل المسلم مسلماً بالخطأ , لا يكون معصوم المال بل تجب عليه الدية وهو باق على إسلامه .



ولو تأملنا قوله صلى الله عليه وسلم : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله ", سنجد أن كلامه عليه السلام ليس المقصود به المعنى الذي فهمه صاحبنا المتحذلق لأن النبي عليه السلام ذكر بأن مجرد قول لا إله إلا الله تعصم المال والنفس ولو قيل إن الاستثناء هنا يعني الردة , نقول : لا بأس ولكن الردة عن ماذا ؟؟


أعتقد أن السياق يوضح أن الردة لابد أن تكون عن ( قول ) لا إله إلا الله , وإلا فما فائدة أن يكون ( قول ) لا إله إلا الله يعصم المال والنفس ابتداءً ؟؟!!



والله أعلم .






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:34 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة